توقيف تعسفي للمعطل الصحراوي “ماء العينين ماسك” بمدينة العيون المحتلة .

10
توقيف تعسفي للمعطل الصحراوي
توقيف تعسفي للمعطل الصحراوي "ماء العينين ماسك" بمدينة العيون المحتلة .

افريقيا برسالصحراء الغربية. تعرض بتاريخ 02 نيسان / أبريل 2021 المعطل الصحراوي “ماء العينين ماسك” للتوقيف التعسفي من قبل مجموعة من عناصر شرطة الاحتلال المغربي بشارع السمارة بمدينة العيون المحتلة بسبب محاولته تنظيم وقفة احتجاجية سلمية للمطالبة بتحقيق العدالة في قضية أخيه المعطل الصحراوي “محمد علي ماسك” المتوفى منذ تاريخ 17 أيلول / سبتمبر 2017 بسبب الإهمال الطبي .

و في تصريح صوتي للمعطل الصحراوي ” ماء العينين ماسك ” ، أكد أنه تم اختطافه و مصادرة لافتة تضم مطالبه العادلة و المشروعة من قبل عنصرين من الشرطة بزي مدني قبل أن يرغم على الصعود إلى سيارة الشرطة ، حيث تعرض للعاملة السيئة و محاولة تفتيشه و التحرش به عن طريق تجريده من سرواله و ملابسه الداخلية ، و تم تهديده بتلفيق تهما ضده تتعلق بالمتاجرة في المخدرات.

كما عبر المعطل الصحراوي ” ماء العينين ماسك ” عن تنديده و رفضه لمثل هذه الممارسات المهينة ، كونه يناضل على قضية معروفة ، و لا يفصل نفسه عن حراك المعطلين الصحراويين في المطالبة بالحقوق العادلة و المشروعة ، مطالبا الجميع بالتضامن معه في قضية أخيه بعد مرور (04) سنوات من الاستمرار في البحث و المطالبة في فتح تحقيق فيها ، مسجلا تضامنه مع قضية اغتيال المعطل الصحراوي ” إبراهيم صيكا ” .