“تيك توك” نحو منافسة “سبوتيفاي” بتطبيق استماع جديد

3
"تيك توك" نحو منافسة "سبوتيفاي" بتطبيق استماع جديد

أفريقيا برس – الصحراء الغربية. تعمل منصة المقاطع القصيرة، تيك توك، على تطبيق للاستماع على شاكلة “سبوتيفاي” و”آبل ميوزيك”، وفق ما كشف عنه موقع إنسايدر.

وقدمت الشركة الأم لـ”تيك توك”، بايتدانس، طلباً إلى مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأميركي تحت عنوان “تيك توك ميوزيك” في مايو/أيار الماضي.

ووفقاً للتسجيل، ستتيح الخدمة للمستخدمين شراء الموسيقى وتشغيلها ومشاركتها وتنزيلها، كما ستسمح للمستخدمين بإنشاء قوائم التشغيل ومشاركتها والتوصية بها والتعليق على الموسيقى بالإضافة إلى بث الصوت والفيديو.

وتقدمت “بايتدانس” بطلب للحصول على “تيك توك ميوزيك” كعلامة تجارية في أستراليا في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

ولدى “بايتدانس” بالفعل خبرة في بث الموسيقى. عام 2020، أطلقت الشركة الصينية تطبيق بث صوتي اسمه “ريسو” في الهند والبرازيل وإندونيسيا.

ولدى “ريسو” بعض الميزات نفسها الموضحة في ملف “تيك توك ميوزيك”، مثل القدرة على إنشاء قوائم تشغيل ومشاركة الأغاني على وسائل التواصل الاجتماعي والتفاعل مع مستخدمي التطبيق.

حتى إن “بايتدانس” تستخدم “تيك توك” للترويج لـ”ريسو”؛ وفقاً لتقرير صادر عن موقع ذي إنفورميشن، التطبيق في البرازيل مزود بزر يعيد توجيه المستخدمين إلى “ريسو” حتى يتمكنوا من الاستماع إلى النسخة الكاملة من أغنية محددة، وهي خطوة تساعد في إبقاء المستخدمين داخل خدمات “بايتدانس”.

وتشير المعلومات أيضاً إلى أن “ريسو” لديها أكثر من 40 مليون مستخدم شهرياً في الهند والبرازيل وإندونيسيا اعتباراً من نوفمبر/تشرين الثاني 2021، وهو رقم من المرجح أن ينمو.

وفي وقت سابق من هذا العام، كشف تقرير من “إنسايدر” أن المستخدمين النشطين شهرياً لـ”ريسو” نما بنسبة 304 في المائة بين يناير/كانون الثاني 2021 ويناير/كانون الثاني 2022 في الهند وحدها، مقابل نمو “سبوتيفاي” بنسبة 38 في المائة في البلاد خلال نفس الفترة الزمنية.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصحراء الغربية اليوم عبر موقع أفريقيا برس