“روسغرام”… روسيا تستنسخ تطبيق “إنستغرام”

12
"روسغرام"... روسيا تستنسخ تطبيق "إنستغرام"

أفريقيا برس – الصحراء الغربية. من المقرر أن يطلق عدد من المستثمرين الروس في مجال التكنولوجيا تطبيقاً مستنسخاً من منصة الصور والفيديو “إنستغرام”، التي حظرتها السلطات الروسية بعد بدء الحرب على أوكرانيا.

الخدمة الجديدة تحمل اسم “روسغرام”، وستنطلق في 28 مارس/آذار، على أن تكون لها وظائف إضافية، مثل التمويل الجماعي والوصول المدفوع لبعض المحتوى، على حد قول موقعها على الإنترنت.

وكتب مدير العلاقات العامة في المبادرة، ألكسندر زوبوف، على شبكة “فكونتاكتي” الاجتماعية: “شريكي كيريل فيليمونوف ومجموعة المطورين لدينا كانوا جاهزين بالفعل لهذا التحول في الأحداث، وقرروا عدم تفويت الفرصة لإنشاء نظير روسي لشبكة اجتماعية شعبية يحبها مواطنونا”.

ووفقاً لصورة نشرها زوبوف على “فكونتاكتي”، فإن طيف ألوان “روسغرام” وتصميمه سيشبهان بشكل كبير “إنستغرام”.

وحظرت روسيا رسمياً تطبيق “إنستغرام” اعتباراً من 14 مارس/آذار، رداً على قرار “ميتا” (الشركة الأم المالكة للتطبيق) بالسماح لمستخدمي “فيسبوك” و”إنستغرام” في أوكرانيا بالدعوة إلى العنف ضد الجنود الروس.

ومنذ بداية الغزو الروسي لأوكرانيا في 24 فبراير/شباط، حجبت روسيا تدريجاً “فيسبوك”، و”إنستغرام”، و”تويتر” في روسيا، فيما علّق تطبيق “تيك توك” بنفسه إمكانية تحميل محتوى جديد عليه من جانب مستخدمين في روسيا.

وقالت “ميتا”، التي تملك “فيسبوك” أيضاً، إن التغيير المؤقت في سياسة خطاب الكراهية ينطبق فقط على أوكرانيا بعد الغزو الروسي.

وأوضحت أنه سيكون من الخطأ منع الأوكرانيين من “التعبير عن مقاومتهم وغضبهم من القوات العسكرية الغازية”.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصحراء الغربية اليوم عبر موقع أفريقيا برس