وزارة الصحة العمومية ترسم خطة إعلامية للتحسيس بمخاطر فيروس كورونا

15
وزارة الصحة العمومية ترسم خطة إعلامية للتحسيس بمخاطر فيروس كورونا
وزارة الصحة العمومية ترسم خطة إعلامية للتحسيس بمخاطر فيروس كورونا

أفريقيا برسالصحراء الغربية. للتصدي والتقليل من عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد الذي يجتاح العالم ، رسمت وزارة الصحة العمومية خطة اعلامية للتحسيس بالفيروس ومخاطره .

وأبرزت الوزارة أن الخطة التي أعدها قسم التحسيس والتربية تشمل التوعية بضرورة التلقيح ضد فيروس كورونا ، بالاضافة الى تشكيل فريق إعلامي يضم مختلف الوسائط الإعلامية الوطنية يهتم بإبراز آخر المستجدات المتعلقة بهذه الجائحة .

نص البيان :الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطيةوزارة الصحة العموميةالمديرية المركزية للوقايةقسم التحسيس والتربية الصحية التاريخ :01 اجويلية 2021الموضوع : الخطة الاعلامية المقترحة للتوعية والتحسيس حول التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد- مقابلة حول فوائد التلقيح بمناسبة اطلاق الحملة الوطنية للتحسيس والتوعية حول اهمية اللقاح مع طبيب مختص كل يوم سبت في التلفزة والاذاعة الوطنيين.

– تنظيم طاولة مستديرة يوم الأحد بالتلفزة والاذاعة الوطنيين حول الحملة الوطنية للتحسيس والتوعية .

– اجراء مقابلات مع المشرفين على الحملة الوطنية للتلقيح كل يوم ثلاثاء في الاذاعة و التلفزيون الوطنيين .

– تشكيل فريق اعلامي من مختلف الوسائط الاعلامية لمرافقة الحملة الوطنية للتحسيس والتوعية الصحية وكذلك الحملة الوطنية للتلقيح ميدانيا.

– تقديم تصريح يومي باسم اللجنة الوطنية الوقاية من فيروس كورونا بحث المواطنين على التلقيح يبث قبل كل نشرة اخبار في الاذاعة و التلفزيون الوطنيين.

– يشرف قسم الاعلام والتحسيس بالوزارة على عملية تسجيل مقابلات مع اطار الحركة و الدولة وكذلك الكوادر الطبية الذين تلقوا الجرعة الاولى من اللقاح وبثها باستمرار على مستوى الاذاعة و التلفزيون الوطنين وكذلك وسائل التواصل الاجتماعي للوزارة .

– اجراء مقابلات اسبوعية مع المداراء الجهويين للصحة رفقة أطباء بجميع الولايات بالاعلام الجواري تحث على اهمية التلقيح .

– إعداد ومضات اشهارية حول اهمية التلقيح وبثها بشكل دائم على مستوى الاذاعة و التلفزيون الوطني- تسجيل فيديوهات مصورة تحث على ضرورة اجراء التلقيح وفوائده الوقائية بلمسات فنية وابداعية من خلال الاستعانة بالشعراء و الفنانين والمسيقيين في إعداد و ايصال الرسالة الصحية