ولاية آوسرد: تدشين معهد جديد للتكوين المهني يشمل عدة اختصاصات

6
ولاية آوسرد: تدشين معهد جديد للتكوين المهني يشمل عدة اختصاصات
ولاية آوسرد: تدشين معهد جديد للتكوين المهني يشمل عدة اختصاصات

افريقيا برسالصحراء الغربية. ولاية آوسرد (الجمهورية الصحراوية)

– دشن وزير التربية والتعليم والتكوين المهني بالجمهورية الصحراوية، عمار منصور، رفقة والي ولاية آوسرد، ة مريم السالك أحمادة، والوزير المنتدب المكلف بالتكوين المهني، مدي حياي، مركزا جديدا للتكوين المهني، يحمل إسم الشهيد عبد الله محمد عبد الرحمان.

وتشمل المنشأة التربوية الجديدة التي يوجد مقرها بمحاذاة إبتدائية ضحايا سويتو إختصاصات متعددة، كنجارة الألمنيوم، الإدارة، الاعلام الآلي، التكييف والتبريد.

وتهدف الخطوة التي تأتي ضمن جهود التعاون والشركة للوزارة وجامعة مدريد المستقلة تهدف فتح فضاءات التكوين بالولايات هذا الموسم في مختلف التخصصات، في تجربة تهدف إلى تقريب الخدمة وتعدد فرص إستقطاب الشباب وتعزيز فرص تقوية قدراتهم.

وخلال كلمة له، أكد وزير القطاع أن الهدف من هذه المعاهد التي كانت بعيدة من أماكن إقامة الراغبين في تطوير مقدراتهم، فتح آفاق أوسع أمام المتكونين لتعزيز التجربة المؤسساتية للدولة الصحراوية ودخول سوق العمل وتحقيق الاكتفاء الذاتي، فيما ثمنت الوالي العملية كونها تشكل بادرة مهمة من شأنها المساهمة في تأطير وإحتضان الطاقات الشابة فضلا عن كونها تتيح سانحة تكوين إضافية.

وشهد الموسم الحالي الذي يدرك فصله الختامي إفتتاح أقسام للتكوين المهني بالولايات في خطوة تحقق اللامركزية بعد إستحداث وزارة منتدبة للمجال بوزارة التربية والتعليم والتكوين المهني في أعقاب المؤتمر الخامس عشر للجبهة.