5 وصفات لتحضير مأكولات لذيذة في فصل الخريف… جربوها

5
5 وصفات لتحضير مأكولات لذيذة في فصل الخريف... جربوها
5 وصفات لتحضير مأكولات لذيذة في فصل الخريف... جربوها

أفريقيا برسالصحراء الغربية. بدأت الحرارة تنخفض، معلنَةً عن رحيل الصيف وقدوم فصل الخريف، ومعه تنفتح الشهية على الأغاني الهادئة والملابس الأنيقة، لكنها تنفتح كذلك على أكلات مميزة أكثر حرارة من دون الاستغناء عن اللذة. موقع “هاف بوست” جمع قائمة من الوصفات المناسبة للخريف، هذه عينة منها:

يتطلب هذا الحساء الحد الأدنى من المكونات ولكنه يعطي نتائج لذيذة. يمكن الجمع بين عدة أرطال من الطماطم الطازجة (التي تُشوى بشكل مثالي) وعدة أكواب من الريحان الطازج وكمية لا بأس بها من الثوم.

ولا يتطلب الأمر أكثر من ذلك. بعض المرق، وبعض البصل، وبعض الوقت على الموقد، وهريس جيد، ويصبح لديك حساء طماطم لذيذ مصنوع منزلياً.

(لوري باترسون/ Getty)

المكونات اللازمة لصنع الكعك المخبوز هي زبدة غير مملحة مذابة تستخدم في كل من خليط الدونات وتغمس الدونات بعد الخبز حتى يلتصق سكر القرفة بشكل صحيح، سكر بني فاتح، سكر حبيبات، بيض، خلاصة الفانيليا، اللبن، عصير التفاح لتعزيز نكهة الكعك لخلق طعم حقيقي لعصير التفاح، مسحوق الخبز، طحين لجميع الاستخدامات، القرفة وجوزة الطيب تستخدمان في كل من الكعك والسكر المتبل، وملح.

ولصنع هذه الحلوى ستحتاجون إلى قالب حلوى الدونات. إذا لم يكن لديكم صينية الدونات، يمكنكم استخدام صينية صغيرة لعمل “ثقوب” دونات.

يسخن الفرن إلى 350 درجة فهرنهايت، تُرش صينية الدونات برذاذ الطبخ وتُترك جانباً. قبل أن تبدأوا، سوف تحتاجون إلى تقليل عصير التفاح. يُسكب عصير التفاح في قدر صغير ويُطهى على نار خفيفة إلى متوسطة لمدة 15-20 دقيقة أو حتى ينخفض ​​عصير التفاح إلى 3/4 كوب. بمجرد أن يتم تقليله، اتركوه جانباً ليبرد.

في وعاء كبير، اخفقوا الطحين والخميرة ورشة ملح وقرفة وجوزة الطيب واتركوها جانباً. في وعاء منفصل اخلطوا الزبدة المذابة والسكريات معاً حتى تصبح ناعمة. يُضاف البيض والفانيليا ويُحرّك المزيج حتى يتجانس تماماً. يُسكب اللبن الرائب ويُخفض عصير التفاح ويُخلط حتى يصبح ناعماً. يقلب في خليط الدقيق.

يُسكب الخليط في مقلاة معدّة، ويُخبز لمدة 14-15 دقيقة أو حتى تصبح القمم متماسكة وتعود قليلاً إلى الوراء عند لمسها. لا تفرطوا في الخبز! عند الانتهاء أخرجوا الدونات من الفرن واتركوها تبرد في المقلاة لمدة 5 دقائق.

في وعاء صغير، ذوبوا الزبدة في الميكروويف. في وعاء منفصل اخلطوا القرفة والسكر معاً. اغمسوا القمم في الزبدة المذابة ثم بسرعة في خليط السكر بالقرفة.

(سوزان تاكر/ Getty)

لإعداد هذه الوصفة تحتاجون إلى 3 حبات من الثوم، 1 ملعقة طعام من زيت الزيتون، 6 باوند بطاطس روسيت مقشرة ومفرومة، 6 أونصات من جبن الماعز، نصف كوب من الحليب، 4 ملاعق كبيرة من الزبدة غير مملحة، 1/4 ملعقة صغيرة من الملح، 1/4 ملعقة صغيرة من الفلفل، وثوم طازج مقطع.

للتحضير سخنوا الفرن على 350 درجة فهرنهايت لتحميص الثوم، اقطعوا رؤوس البصيلات إلى شرائح. استخدموا أصابعكم لفرك “الورقة” من الجوانب. رشوا القرنفل بزيت الزيتون ولفوا كل بصيلة بورق الألومنيوم. تحمص لمدة 45 إلى 50 دقيقة، أو حتى تصبح الفصوص المكشوفة ذهبية اللون وذات لون كراميل. أزيلوها واتركوها تبرد حتى يمكنكم لمسها بأمان. بمجرد أن تبرد اعصروا القرنفل المحمص من البصلات مع التأكد من إزالة أي ورق.

أضيفوا البطاطس إلى قدر كبير واملؤوها بالماء البارد، بما يكفي لتغطية بوصة أو اثنتين فوق البطاطس. يُغلى المزيج حتى تنضج البطاطس بالشوكة، حوالي 25 دقيقة أو نحو ذلك (حسب حجم قطع البطاطس). بمجرد أن تنضج صفوا البطاطس.

أضيفوا البطاطس إلى وعاء الخلاط الكهربائي (يمكن استخدام هراسة يدوية أو خلاط يدوي). امزجوا لمدة دقيقة أو دقيقتين حتى تبدأ البطاطس في التجمّع جيداً، ثم أضيفوا جبن الماعز وفصوص الثوم. تخلط على سرعة متوسطة حتى تصبح البطاطس كريمية. قللوا السرعة إلى منخفضة واخلطوا النصف مع الزبدة والملح والفلفل. امزجوها لبضع دقائق أخرى حتى تصبح كريمية تماماً ولا تبقوا أي قطع. تُسكب البطاطس في وعاء ويوضع فوقها الثوم وقطعة إضافية من جبن الماعز. قدموها على الفور.

(Getty)

المكونات 2 كوب من الحليب، 2 ملاعق كبيرة من السكر، 1/2 ملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو غير المحلى والمعالج هولندياً، 1/4 ملعقة صغيرة قرفة، رشة من جوزة الطيب،1 أونصة من كحل قهوة ليكيور، ميني مارشميلو للتقديم، كراميل مملح للتقديم، شراب الشوكولاتة للتقديم.

وللتحضير، في قدر متوسط الحجم يُمزج الحليب والسكر ومسحوق الكاكاو والقرفة وجوزة الطيب على نار متوسطة حتى يسخن تماماً، لحوالى 2-3 دقائق. يرفع عن النار ويقلب في الكحلة. قدموها على الفور مزينةً بأعشاب من الفصيلة الخبازية الصغيرة والكراميل المملح وشراب الشوكولاتة حسب الرغبة.

(Getty)

لصناعة السفريتو يُمزج البانسيتا والبصل والكرفس والجزر في مقلاة سوتيه مع الزبدة ويُطهى على نار متوسطة حتى يتحول البصل إلى اللون الذهبي الباهت لمدة 10 دقائق تقريباً.

يُضاف اللحم البقري والنقانق إلى السفريتو، ويُطهى حتى يصبح لونه بنياً، حوالي 5 دقائق. يرش بالقرنفل والقرفة والفلفل.

أضيفوا الطماطم، وزعوا الحرارة حتى تنضج ثم اخفضوا الحرارة مرة أخرى إلى الدرجة المتوسطة. تُطهى على نار متوسطة لمدة 15 دقيقة. إذا كنتم تستخدمون طماطم معلبة كاملة، قسّموها عند إضافتها إلى الصلصة.

يضاف الحليب ويتبل بملح البحر، ثم اجعلوا درجة الحرارة منخفضة، ثم غطوها جزئياً، واتركوها على نار خفيفة لمدة ساعتين ونصف. يقلب المزيج على الأقل كل 20 دقيقة.

عندما تصبح الصلصة جافة جداً وتبدأ في الالتصاق بالمقلاة أضيفوا 1/4 كوب من الماء واكشطوا أي قطع بنية اللون من قاع المقلاة.

تذوقوا الصلصة واضبطوا التتبيل حسب الضرورة.

يتم تقديم معكرونة البولونيز تقليدياً مع معكرونة تالياتيلي الطازجة، ولكن يمكنكم أيضاً تقديمها مع فيتوتشيني أو بابارديل أو بيني أو غيرها من المعكرونة. تتجمد الصلصة جيداً للاستخدام في المستقبل.

(Getty)