تعرّف إلى الموعد النهائي لتقديم قوائم مونديال قطر 2022

5
تعرّف إلى الموعد النهائي لتقديم قوائم مونديال قطر 2022
تعرّف إلى الموعد النهائي لتقديم قوائم مونديال قطر 2022

أفريقيا برس – الصحراء الغربية. يترقب عشاق كرة القدم في مختلف أنحاء العالم، انطلاق النسخة الـ 22 من بطولة كأس العالم التي تستضيفها قطر، بشغف كبير، لكونها ستُقام للمرة الأولى في المنطقة، وفي منتصف الموسم الكروي.

وذكرت صحيفة “آس” الإسبانية، الجمعة، أن جميع المنتخبات المشاركة في مونديال قطر، التي يبلغ عددها 32 منتخباً، سيتعين عليها الأخذ بالاعتبار عدة تواريخ حدّدها الاتحاد الدولي لكرة القدم، قبل خوضها للبطولة التي تقام في الفترة الممتدة بين 20 نوفمبر/تشرين الثاني وحتى 18 ديسمبر/كانون الأول المقبلين.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قد أكد في وقت سابق، أن على المنتخبات المشاركة في البطولة إرسال القوائم الأولية للاعبين المعنيين بخوض منافسات كأس العالم قطر 2022، الذين يبلغ عددهم 55 لاعباً بدلاً من 35، وذلك قبل يوم 21 أكتوبر/تشرين الأول الحالي.

وسيكون أمام المنتخبات المشاركة في المسابقة العالمية، فترة أقل من شهر لتقليص عدد اللاعبين من 55 إلى 26 لاعباً، وتقديم القائمة النهائية التي ستخوض فيها مغامرات هذه البطولة، إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم يوم 14 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل. ولن يتمكن أي مدرب من استبدال اللاعبين المدرجين فيها إلا في حالة حدوث إصابة خطرة أو مرض، ويكون ذلك قبل المباراة الأولى للمنتخب في المنافسة بـ 24 ساعة كاملة، وليس بالضرورة أن يكون اللاعب البديل موجوداً في القائمة الموسعة.

أجرى فيفا عدة تغييرات منذ عودة عجلة كرة القدم للدوران مجدداً بعد توقفها بسبب وباء كورونا، إذ سيكون لمدربي المنتخبات الحق في إجراء 5 تبديلات بدلاً من ثلاثة، بالإضافة إلى وجود 15 لاعباً على مقاعد البدلاء في كل مباراة. وكان الاتحاد الدولي للعبة قد قرّر في شهر يونيو/حزيران الماضي، رفع عدد لاعبي المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم من 23 إلى 26 لاعباً، 3 منهم على الأقل يجب أن يكونوا حراس مرمى، بالإضافة إلى 27 شخصاً من الطاقم الفني والطبي يرافقون الفريق.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصحراء الغربية اليوم عبر موقع أفريقيا برس