فريق الجالية الصحراوية لكرة القدم يتأهّب لإجراء تدريبات بمدينة فيتوريا الباصكية تمهيدا لخوض مباراة مع فريق Abetxuko

6
فريق الجالية الصحراوية لكرة القدم يتأهّب لإجراء تدريبات بمدينة فيتوريا الباصكية تمهيدا لخوض مباراة مع فريق Abetxuko
فريق الجالية الصحراوية لكرة القدم يتأهّب لإجراء تدريبات بمدينة فيتوريا الباصكية تمهيدا لخوض مباراة مع فريق Abetxuko

أفريقيا برسالصحراء الغربية. سيجري فريق الجالية الصحراوية لكرة القدم تدريبات رياضية أيام 2و3و4 يوليوز 2021 بمدينة فيتوريا العاصمة الباصكية، بحضور لاعبين وتقنيين وأعضاء من الفيدرالية الصحراوية لكرة القدم وصحافيين وممثلين سياسيين وبالتوازي مع حدث التدريبات الرياضية المقررة، سيتمّ تنظيم لقاء ودّي بين الفريق الصحراوي وفريق Abetxuko، أقدم فريق بالمنطقة، وذلك بملعب سان مارتين، وسيكون ذلك على الساعة 19.00 من مساء السبت 03 يوليوز، بمشاركة جمهور يتعيّن عليه إحترام البروتوكول المتعلق بجائحة كورونا، بحيث سيسمح لعدد محدّد من المتفرجين بدخول الملعب.

علما بأن المتابعين لقنوات التواصل الإجتماعي يمكنهم الإستمتاع بهذا الحدث الكروي من خلال الفيدرالية الصحراوية للرياضة والتلفزة الصحراوية باللغة الإسبانية.

كما تجدر الإشارة، وعلاوة على النشاط الرياضي، ستتمّ برمجة أنشطة رسمية وثقافية تسمح بتوطيد علاقات الصداقة بين الشعب الباصكي والشعب الصحراوي.

وقد أشرفت مستشارة الرياضة والصحة بالحكومة الباصكية ة ليفيا لوبيث،الى جانب الأخ أحمد بابا بوحبيني رئيس الفيدرالية الصحراوية للرياضة، لإظهار التضامن والصداقة مع الشعب الصحراوي، وها هو المجال الرياضي يسهم في نسج هذه الروابط.

وقالت المستشارة:” إن علاقة الصداقة والدعم التي تمسّكت بها هذه المدينة طوال سنوات عديدة تجاه الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية تخطو خطوة الى الأمام لتشمل المجال الرياضي، على إعتبار أن مدينة بيتوريا تتمسك بالقيم وتعمل دائما على إقامة الجسور، والرياضة وسيلة مثلى لترسيخ العلاقات”.

ومن جهته، أوضح الأخ أحمد بابا أن الدواعي كثيرة بالنسبة للفدرالية الصحراوية لكرة القدم بإختيارها لمدينة فيتوريا العاصمة الباصكية من أجل إجراء التدريبات الرياضية، بحيث تأوي المدينة عددا لا يستهان به من أفراد الجالية الصحراوية ، ويتواجد بها أيضا عدد من اللاعبين الصحراويين الشبان المنتمين الى فرق باصكية ، ناهيكم ، كما قال، عن الإهتمام البالغ الذي تمنحه المدينة للرياضة عامة، وللقضايا العادلة عبر العالم.

هذا ويطمح الفريق الصحراوي لكرة القدم الى تمثيل الصحراء الغربية في مباريات رياضية عالمية، كما أوضح ذلك رئيس الفيدرالية الصحراوية.

كما تجدر الإشارة أيضا الى حضور الأخ محمد لمام محمد عالي الممثل الجهوي ببلاد الباصك لحدث التقديم، الذي أعاد الى الأذهان التاريخ الطويل لبلدية بيتوريا في مجالي التضامن والتعاون مع الشعب الصحراوي.

وقد شكرت مستشارة الرياضة والصحة كلا من فيدرالية ألابا لكرة القدم وفريق Abetxuko نظير مشاركتهما في هذه المبادرة.