السنغال تفوز بلقب بطولة أفريقيا للشباب على حساب غامبيا

4
السنغال تفوز بلقب بطولة أفريقيا للشباب على حساب غامبيا
السنغال تفوز بلقب بطولة أفريقيا للشباب على حساب غامبيا

أفريقيا برس – الصحراء الغربية. توج منتخب السنغال بطلاً لكأس الأمم الأفريقية للشباب لكرة القدم ( دون 20 عاماً) في مصر، بعدما فاز على غامبيا بهدفين دون رد في المباراة النهائية التي جرت بين المنتخبين على استاد القاهرة الدولي، ليحصد لقباً تاريخياً يضيفه إلى سلسلة تفوق المنتخبات السنغالية بمختلف أعمارها السنية مؤخراً.

وسجل ثنائية منتخب السنغال، في النهائي الذي أقيم مساء السبت، مام مور فايي و أمادو كمارا في الدقيقتين 6 و56.

وجاء فوز منتخب السنغال مستحقاً، بعدما كانت له الأفضلية الميدانية في أغلب فترات اللقاء، وهدد مرمى غامبيا بالعديد من الفرص، خصوصا بعد أن تمكن من تسجيل هدف مبكر سهل مهمة لاعبيه، ورفع الضغط عنهم سريعاً.

وشهدت المباراة النهائية، تألق أكثر من لاعب في تشكيلة منتخب السنغال، مثل ديالو وفايي ثنائي الهجوم، وكمارا وديوب ثنائي الوسط، ونداي وسانو وباسي ثلاثي الدفاع والذين لعبوا مباراة جيدة تكتيكياً.

وجاء الشوط الأول، قوياً حيث تفوق خلاله منتخب السنغال الذي سجل هدفاً مبكراً، عن طريق مام مور فايي، ولاحت له 3 فرص للتسجيل عبر سامبا ديالو وديمبا بابي ولامين، فيما صنع منتخب غامبيا فرصة واحدة، ليخرج السنغال متقدماً في النتيجة مع نهاية الشوط بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني، واصل منتخب السنغال تفوقه الميداني، ولاحت له عدة فرص للتسجيل، أبرزها في الدقائق الأولى عبر فايي، قبل أن ينجح أمادو كمارا في تعزيز تفوق “أسود التيرانغا” بهدف ثانٍ سجله في الدقيقة 56، وسط غياب تام حقيقي لمنتخب غامبيا، رغم أنه حاول التحرك الهجومي في محاولة لتحسين الوضع دون جدوى، لينتهي اللقاء بفوز السنغال.

ويعد منتخب السنغال، أفضل منتخبات الأمم الأفريقية للشباب والفريق الأبرز على مدار كل الجولات والأدوار، حيث بدأ مشواره في البطولة بالفوز على نيجيريا بهدف دون رد، ثم فاز على موزمبيق بثلاثة أهداف دون رد، وتغلب على منتخب مصر بأربعة أهداف دون رد، لينتهي الدور الأول بتصدره لجدول ترتيب المجموعة الأولى، برصيد 9 نقاط مع تسجيل 8 أهداف.

وفي الدور ربع النهائي، نجح منتخب السنغال في الفوز على بينين بهدف دون رد، وحقق الفوز الكبير على تونس بثلاثة أهداف نظيفة في الدور نصف النهائي، قبل أن يتغلب على غامبيا في النهائي.

 

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصحراء الغربية اليوم عبر موقع أفريقيا برس