ختام أطول موسم رياضي في تاريخ الصومال بعد تحقيق نادي هورسيد لكأس السوبر

18
ختام أطول موسم رياضي في تاريخ الصومال بعد تحقيق نادي هورسيد لكأس السوبر
ختام أطول موسم رياضي في تاريخ الصومال بعد تحقيق نادي هورسيد لكأس السوبر

أفريقيا برس – الصحراء الغربية. تغلب نادي هورسيد ممثل الجيش في الدوري الصومالي على فريق مقديشو سيتي بهدفين دون رد ليخطف من غريمه ثاني بطولة في الموسم بعد أن حصد سابقًا الدوري الصومالي الممتاز.
وقد سيطر فريق هورسيد على المباراة التي أقيمت في ملعب مقديشو الدولي يوم الأحد. حيث جذبت المباراة حشودًا جماهيرية كبيرة من عشاق كرة القدم المتحمسين الذين غابوا عن مشاهدة المباراة التي يحبونها كثيرًا لمدة عام تقريبًا.
وقد افتتح التسجيل لصالح فريق هورسيد اللاعب فرحان أحمد، بينما أضاف فيصل حسن حاشي الهدف الثاني عن طريق ركلة جزاء.
فيما حاول فريق مقديشو سيتي الذي يديره الدولي الأوغندي السابق حسين مبالانغو المضي قدمًا لتقليص الفارق، إلا أنهم فشلوا في اختراق خط دفاع هورسيد.
وقد حضر رئيس الاتحاد الصومالي لكرة القدم بالإنابة السيد علي عبدي محمد المباراة النهائية وقام بتسليم الكأس لقائد فريق هورسيد.
تعد بطولة كأس السوبر بمثابة ختام للموسم الرياضي 2020-2021 الذي سجل حتى الآن كأطول موسم رياضي في تاريخ البلاد. وحدث ذلك نتيجة الاضطرابات التي طال أمدها داخل الاتحاد الصومالي لكرة القدم والتي أصابت الرياضة بالشلل.
وقد أدى الاضطراب إلى تنحي الرئيس السابق للاتحاد الصومالي لكرة القدم، ونتيجة لذلك اعترف الفيفا بنائبه للعمل كرئيس بالإنابة حتى موعد الانتخابات المقبلة المقرر عقدها في نوفمبر من هذا العام.
وفي غضون ذلك، تم الإعلان عن مواعيد مباريات الدوري الصومالي الممتاز لكرة القدم 2021-2022. حيث ستبدأ المنافسة الرياضية الأكبر في البلاد في 17 يونيو / حزيران، حيث ستجمع المباراة الافتتاحية فريق ديكدها الرياضي مع بدبادو.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصحراء الغربية اليوم عبر موقع أفريقيا برس