رئيس الجمهورية يستقبل الفائزين في التظاهرة الرياضية “صحراء ماراطون”

2
رئيس الجمهورية يستقبل الفائزين في التظاهرة الرياضية
رئيس الجمهورية يستقبل الفائزين في التظاهرة الرياضية "صحراء ماراطون"

أفريقيا برس – الصحراء الغربية. استقبل رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي مساء اليوم بمقر رئاسة الجمهورية، الفائزين في التظاهرة الرياضية “صحراء ماراطون” بحضور وزير الشباب والرياضية حسنيتو محمد أشبلل، الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية حميدة الحافظ وصلحة العبد سفير مدير التشريفات بالرئاسة.

وأبرز رئيس الجمهورية أنه لأول مرة في طبعات هذه التظاهرة يفوز رياضيان صحراويان بالمراتب الأولى؛ وهو فخر لنا، داعيا إلى العمل على التحضير الجيد للرياضيين المشاركين في هذه التظاهرة الدولية الهامة في التحسيس بواقع الشعب الصحراوي ومعاناته جراء الاحتلال المغربي لأرضه وواقع اللجوء الذي يعيشه.

وأكد السيد إبراهيم غالي أن طبعة هذه السنة كانت استثنائية نتيجة الجهود الجبارة التي رافقتها، مقدما تهانيه لكافة السلطات على نجاح التظاهرة الرياضية “صحراء ماراطون” التي تسعى للتعريف بالقضية الصحراوية رغم التعتيم الإعلامي الكبير؛ حيث جاءت التظاهرة ردا على الشكوك التي أطلقتها بعض الأبواق الدعائية.

وفي تصريح لوسائل الإعلام، أبرز السيد محمد سيدأحمد بوقليدة أن الطبعة الـ24 من تظاهرة “صحراء ماراطون” كانت متميزة من حيث عدد المشاركين ونوعيتهم، وجاءت ردا على ادعاءات عدم الاستقرار والأمن بمخيمات اللاجئين الصحراويين؛ حيث أن المشاركين متواجدون منذ أكثر من عشرة أيام وسط المخيمات بكل طمأنينة.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصحراء الغربية اليوم عبر موقع أفريقيا برس