رابطة الأندية الصحراوية لكرة القدم تصدر بيانا تضامنيا مع إتحاد العاصمة

0
رابطة الأندية الصحراوية لكرة القدم تصدر بيانا تضامنيا مع إتحاد العاصمة
رابطة الأندية الصحراوية لكرة القدم تصدر بيانا تضامنيا مع إتحاد العاصمة

أفريقيا برس – الصحراء الغربية. الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية الإتحادية الصحراوية لكرة القدم رابطة الأندية الصحراوية لكرة القدمبيان تضامني ، تابعت الاندية الصحراوية بكل فخر و إعتزاز المواقف الشامخة، التي أبان عنها نادي إتحاد العاصمة الجزائري لكرة القدم، و الأمر ليس بالمفاجىء، لأن من رضع ثدي الثورة و استنشق هواها، سيكون دوماً خصيماً للظالمين و الطغاة و نصيراً للحق و القانون و العدالة.

إن المتابع لتطورات الأحداث، التي رافقت مباريات ذهاب و إياب نادي إتحاد العاصمة الجزائري و نظيره نهضة بركان المغربي، يدرك جيداً، أن الطرف الجزائري إلتزم بلوائح اللعبة و قوانينها، بل سعى جاهداً إلى حماية أخلاقيات الرياضة و أهدافها، عبر إحترام القانون الدولي، بعيداً عن التعدي على حقوق الآخر أو هضمها.

بكل أسف، كنا ننتظر كأندية كرة القدم الصحراوية، دوراً أكثر إنصافاً و عدلاً، من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الذي كان منوط به ، الدفاع عن مصالح القارة، و في مقدمتها الإستقرار و السلام و العدالة بدل الوقوف ضد لوائحه القانونية و لوائح الإتحاد الدولي لكرة القدم الرافضة لتسييس الرياضة .

ننتظر نحن أندية كرة القدم الصحراوية من محكمة التقاضي الرياضي بلوزان السويسرية، أن تنصف فريق إتحاد العاصمة الجزائري، الذي إلتزم بكل قواعد اللعبة، ذنبه الوحيد أنه وقف إلى جانب القانون الدولي و إحترم أخلاقيات كرة القدم ، و رفض الاعتراف بخريطة وهمية، لا وجود لها إلا في مخيلة دولة محتلة، تهوى التوسع دون وجه حق .

دعمنا في أندية كرة القدم بالجمهورية الصحراوية، لإخوتنا و أشقائنا في نادي إتحاد العاصمة الجزائري مطلق، و موقف النادي و الإتحادية الجزائرية لكرة القدم و الجمهور الرياضي الجزائري، ستسجل بأحرف من ذهب في الذاكرة الجمعية لكل الرياضيين الصحراويين و كذا الشعب الصحراوي أجمع ، ستتغنى بها الأجيال و تنشدها ما دام على وجه الأرض قلب صحراوي واحد ينبض.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصحراء الغربية اليوم عبر موقع أفريقيا برس