مواجهات عربية متكافئة في تصفيات بطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين

16
مواجهات عربية متكافئة في تصفيات بطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين
مواجهات عربية متكافئة في تصفيات بطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين

أفريقيا برس – الصحراء الغربية. شهدت العاصمة المصرية القاهرة قرعة منافسات تصفيات كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين، المقررة إقامتها في الجزائر عام 2023، في دورها التمهيدي الأول، مع تحديد المواجهات المباشرة للدور الثاني.

ويلتقي منتخب الصومال مع تنزانيا ويصعد المتأهل لمواجهة منتخب أوغندا في الدور الثاني، في وقت يلتقي منتخب جيبوتي مع بوروندي، على أن يواجه الفائز نظيره السوداني في الدور الثاني، ووضعت القرعة التي أجريت ظهر الخميس، في الدور التمهيدي الأول، منتخبي جنوب السودان وإثيوبيا في مواجهة مباشرة، على أن يلتقي الفائز منهما مع رواندا.

وأسفرت القرعة عن وضع سيراليون في مواجهة مع الرأس الأخضر تقام ذهاباً وإياباً، على أن يلتقى الفائز منهما مع مالي في الدور الثاني، ويلتقي غامبيا مع غينيا بيساو، على أن يلتقي الفائز منهما مع موريتانيا في الدور الثاني للتصفيات.

وأوقعت القرعة السنغال مع ليبيريا في مواجهة مباشرة، على أن يلتقي الفائز منهما مع غينيا في الدور التمهيدي الثاني، ويلتقي منتخب غانا مع نظيره في بنين في الدور الأول، على أن يلتقي الفائز منهما مع نيجيريا في الدور الثاني.

وأوقعت القرعة منتخب أفريقيا الوسطى مع الكونغو، في وقت يلتقي منتخب غينيا الاستوائية مع الكاميرون، ويواجه منتخب تشاد نظيره الكونغو الديمقراطية.

وشهدت القرعة تحديد مواجهة في الدور التمهيدي الثاني، تجمع بين بوركينا فاسو وساحل العاج من دون مشاركة أي منهما في الدور الأول، كما يلتقي منتخب النيجر مع توغو، ويلتقي موريشيوس مع أنغولا، ويواجه منتخب جزر القمر نظيره في جنوب أفريقيا، ليتأهل الفائزان لمواجهة مرتقبة بينهما في الدور الثاني.

كما يلعب منتخب بتسوانا مع إسواتيني، في وقت يواجه منتخب سيشل نظيره في مدغشقر ليتأهل من هاتين المواجهتين فريقان يلتقيان في الدور الثاني، كما يلتقي منتخب مالاوي مع زيمبابوي، ويواجه منتخب زامبيا نظيره في موزمبيق، على أن يلتقي الفائزان في الدور الثاني.

وحدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أيام 22 و23 و24 يوليو/تموز المقبل موعداً لإقامة الدور التمهيدي الأول جولة الذهاب، بينما تقام جولة الإياب في 29، 30، 31 من الشهر نفسه، في وقت يُقام الدور الثاني في أحد أيام 26 و27 و28 أغسطس/آب المقبل ذهاباً و1 و2 و3 سبتمبر/أيلول إياباً.

وتستضيف الجزائر منافسات كأس الأمم الأفريقية للاعبين المحليين بعد عودة لاستضافة البطولات الكبرى من جديد، في وقت تقام بطولة كأس أمم أفريقيا للمنتخبات في ساحل العاج في عام 2023.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصحراء الغربية اليوم عبر موقع أفريقيا برس