اختتام امتحانات الشهادة الثانوية العامة الموحدة في البلاد

6
اختتام امتحانات الشهادة الثانوية العامة الموحدة في البلاد
اختتام امتحانات الشهادة الثانوية العامة الموحدة في البلاد

أفريقيا برس – الصومال. اختتم اليوم الخميس طلاب الشهادة الثانويات العامة الموحدة للعام الدراسي 2021 / 2022 وفق الجداول المعلنة من قبل زوراه التربية والتعليم الفيدرالية، حيث بدأت الامتحانات في الثامن والعشرين من يويو الجاري واستمرت لستة أيام .

وجلس قرابة 35,000 من تلاميذ وتلميذات لامتحان الثانوية في مقديشو العاصمة وعدد من محافظات البلاد المنتشرة وسط وجنوب البلاد.

وقد أثرت الأوضاع الأمنية في البلاد على بعض محافظات البلاد خاصة في محافظة بكول التابعة لولاية جنوب الغرب نتيجة محاصرة حركة الشباب المتشددة عليها، وموجة الجفاف التي ضريت على سكان المحافظة.

تجدر الإشارة إلى أن منظومة امتحان الشهادة الثانوية العامة غير موحدة من حيث إدارة الامتحانات حيث تملك ولاية بونت سلطات وإدارة ارض الصومال بصورة مستقلة، إدارة امتحاناتها بخلاف بقية الولايات الأربعة، وإقليم بنادر حيث يخضعون لإدارة وزارة التربية والتعليم العالي للحكومة الفيدرالية الصومالية.

وفي ختام الامتحان ألقى القائم بأعمال وزير التربية والتعليم العالي ، عبد الله أبو بكر خطابا له قائلا” لقد تمكنا من اختتام الامتحانات بشكل سليم بالتعاون والتنسيق من كافة الأعضاء المنتسبين للوزارة والذين بذلوا جهودا جبارة في اتمام امتحانات الشهادة الثانوية العامة ،مثمنيا جهود أولياء الأمور والمدارس والروابط التعليمية والشرطة والمعلمين الذين شاركوا.”

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصومال اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here