زيادة المنح الدراسية المصرية لطلاب الصومال إلى 450 بدلا من 200

8
زيادة المنح الدراسية المصرية لطلاب الصومال إلى 450 بدلا من 200
زيادة المنح الدراسية المصرية لطلاب الصومال إلى 450 بدلا من 200

أفريقيا برسالصومال. التقى وزير التربية والتعليم العالي في الحكومة الفيدرالية المهندس عبدالله أبوبكر حاجي نظيره المصري الدكتور خالد عبدالغفار ، وذلك لبحث أوجه التعاون المشترك بين البلدين في مجال التعليم، وذلك بمقر وزارة التربية والتعليم المصرية .

واتفق الجانبان خلال اللقاء على أهمية تجديد البرنامج التنفيذي الموقع بين البلدين، وزيادة عدد المنح المصرية المقدمة لطلاب الصومال لتصل إلى 450 منحة دراسية بدلاً من 200 منحة كانت تقدم في السابق.

و أشار وزير التعليم العالي المصري إلى التكليفات الرئاسية بتقديم التسهيلات والتيسيرات للطلاب الصوماليين وقبولهم للدراسة بالجامعات المصرية تأكيدًا على أهمية تعزيز جهود تطوير التعاون الثنائي بين البلدين في شتى المجالات، على نحو يحقق مصالحهما المشتركة ويعكس العلاقات التاريخية التي تجمع بينهما.

ولفت الدكتور خالد عبد الغفار إلى مبادرة “ادرس فى مصر” والتي تسمح بتقديم فرص تعليمية بشكل أكبر للطلاب من الصومال ؛ للدراسة بالجامعات المصرية فى مختلف المجالات الدراسية.

ومن جانبه عبر وزير التربية والتعليم العالي المهندس عبدالله أبوبكر حاجي عن عمق العلاقات الصومالية المصرية، مشددا بالجهود المصرية الداعمة للمصالح المشتركة بين البلدين لاسيما التعاون في المجالات العلمية والتعليمية.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here