شركة هرمود للاتصالات تحصل على أول ترخيص لتحويل الأموال عبر الهاتف المحمول

8
شركة هرمود للاتصالات تحصل على أول ترخيص لتحويل الأموال عبر الهاتف المحمول
شركة هرمود للاتصالات تحصل على أول ترخيص لتحويل الأموال عبر الهاتف المحمول

افريقيا برسالصومال. منح الصومال أول ترخيص للخدمات المالية عبر الهاتف المحمول لشركة هرمود للاتصالات اليوم السبت ، في خطوة تهدف إلى إضفاء الطابع الرسمي على نظام المدفوعات الرقمية.

بدأت هرمود العمل في الصومال في عام 2002 ولديها حوالي 3.6 مليون مشترك من بين سكان البلاد الذين يزيد عددهم عن 15 مليون شخص. وقالت الشركة في بيان إن حوالي 3 ملايين شخص يستخدمون منصتها المالية عبر الهاتف المحمول “EVC Plus “

قال محافظ السلطة النقدية الصومالية إنه من خلال منح الترخيص لشركة هرمود في مقديشو ، ستخضع EVC Plus الآن للوائح البنك المركزي ، والتي ينبغي أن تعزز الثقة في نظام الأموال عبر الهاتف المحمول في البلاد.

وقال عبد الرحمن محمد عبد الله لرويترز في مقابلة هاتفية “قطاع المال عبر الهاتف المحمول في الصومال لم يخضع للتنظيم قط مما يزيد من المخاطر المتصورة للقطاع المالي في البلاد، وأضاف: “سيساعد هذا على إقامة علاقات مصرفية مقابلة والتكامل مع النظام المالي الدولي”.

وقالت الشركة إن أكثر من ثلثي جميع المدفوعات في الصومال تتم عبر منصات الأموال المحمولة ، وستساعد الرخصة الصومال على التحرك نحو اقتصاد غير نقدي والتصدي للتزوير على نطاق واسع.

وقال أحمد محمد يوسف ، الرئيس التنفيذي لشركة هرمود تيليكوم: “الأخبار اليوم تدعم ما كنا نعرفه منذ فترة طويلة ، إن الصومال يتجه نحو أن يكون أول اقتصاد غير نقدي حقيقي في العالم”.

قال تقرير للبنك الدولي لعام 2018 إن ما يقرب من 155 مليون معاملة مالية عبر الهاتف المحمول، بقيمة 2.7 مليار دولار ، تم تسجيلها في الصومال شهريا.

قال البنك في ذلك الوقت: “لقد حلت الأموال عبر الهاتف المحمول محل استخدام النقد في الصومال، حيث يستخدم أكثر من 70٪ من الصوماليين البالغين خدمات تحويل الأموال عبر الهاتف المحمول بانتظام”.

كان الصومال غير مستقر منذ اندلاع الحرب الأهلية في عام 1991 لكن الحكومة الهشة المدعومة دوليا تحاول إعادة بناء مؤسساتها والانضمام إلى النظام المالي العالمي على الرغم من تمرد إسلامي لا هوادة فيه.

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here