افتتاح هنجر لصيانة الطائرات… خطوة هامة للطيران المدني للبلاد

13
افتتاح هنجر لصيانة الطائرات… خطوة هامة للطيران المدني للبلاد
افتتاح هنجر لصيانة الطائرات… خطوة هامة للطيران المدني للبلاد

أفريقيا برس – الصومال. استضافت عاصمة مقديشو اليوم الأربعاء، افتتاح الهنجر الأزرق، أول هنجر للطائرات في البلاد بعد انهيار الدولة الصومالية، والذي أنشأته شركة أيروسوم المحدودة.

سيوفر مرفق الهنجر الأزرق، الواقع في مطار آدم عدي الدولي، خدمات الصيانة وفحص السلامة للطائرات القادمة من و إلى الصومال.

يستوعب مطار آدم عبد الله أكثر من 130 رحلة يومياً، وكان يفتقر إلى قدرات الإصلاح في الموقع، مما استدعى إرسال الطائرات إلى دول مجاورة مثل كينيا وأوغندا للصيانة. ويمثل إنشاء الهنجر الأزرق، المجهز بمرافق حديثة، تحولاً محورياً في هذا السيناريو، حيث يوفر حلولاً محلية لصيانة وسلامة الطائرات.

وافتتحت فردوسة عثمان عغال، وزيرة النقل والطيران المدني بجمهورية الصومال الفيدرالية ، الهنجر، وأشادت بدور شركة أيروسوم الرئيسي في تعزيز قدرات الطيران في البلاد، كما حثت الشركات الصومالية على الاستثمار في قطاع النقل والطيران، مشيرةً إلى ربحيته والفوائد التي يقدمها للشركات والحكومة والمجتمع الصومالي بشكل عام.

ومن جانبه، أكد إسماعيل عبد الله جوني، المدير التنفيذي لشركة أيروسوم، في كلمته أن إنشاء الهنجر الأزرق جاء كاستجابة لحاجة وطنية ملحة في العاصمة.

وأبرز أحمد حسن، المدير العام لمنظمة الطيران المدني الصومالية، أهمية الهنجر في سياق المعايير الدولية للطيران، مشيرا إلى أن الصومال لا يزال البلد الوحيد الذي لم يتم تفتيشه بعد من قبل المنظمة الدولية للطيران المدني (إيكاو) ويتماشى الهنجر الأزرق مع المتطلبات التي وضعتها إيكاو، ممهداً الطريق للصومال للانضمام إلى مجتمع الطيران العالمي.

يعرض هذا الهنجر التزام الصومال بتعزيز بنيته التحتية للطيران، واستعداده للعب دور مهم في السفر الجوي الدولي. ويُمثل هذا التطور البارز فصلاً جديداً في صناعة الطيران الصومالية، ورمزاً للتقدم والابتكار، ويقدم فرصاً جديدة للنمو والتواصل.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصومال اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here