رئيس مجلس الشعب يلقي اليوم خطاباً في مؤتمر اتحاد البرلمان العربي

10
رئيس مجلس الشعب يلقي اليوم خطاباً في مؤتمر اتحاد البرلمان العربي
رئيس مجلس الشعب يلقي اليوم خطاباً في مؤتمر اتحاد البرلمان العربي

أفريقيا برس – الصومال. يشارك رئيس مجلس الشعب الفيدرالي السيد شيخ آدم محمد نور، اليوم السبت، في أشغال الدورة الـ34 للاتحاد البرلماني العربي، والذي يعقد في العاصمة العراقية بغداد من الـ25 إلى الـ26 من فبراير 2023.

ومن المقرر أن يلقي السيد مدوبي خطابا يتناول فيه جهود الحكومة الفيدرالية لمكافحة مليشيات الخوارج ،حيث حررت مناطق شَاسِعَة فِي وَسَطِ الْبِلَاد أَهَمِّهَا مَدِينَة حررطيري الساحلية التي كانت يَستخدِمُها الارهابيون منفذاً بحرياً لَها لاستِيرادِ الْأَسْلِحَة وَاسْتِقْبَال الارهابيين الفارين مِنْ بِلَادِهِمْ .

كما سيدعوا الدُّوَلِ العَرَبِيَّةُ إلى مُوَاصَلَة دَعْم جُهُودٌ الْحُكُومَة الصومالية الرامية إلَى تَعْزِيز قدراتها وتطوير مؤسساتها الْأُمْنِيَّة وانظمتها العَدلِية وَالْمَالِيَّة وَتَقْدِيم مُساعَداتٌ فَنِيَّة وتقنية لاستِكمَال الْمَشْرُوع الاصلاحي الشَّامِل.

وكان رئيس مجلس الشعب قد وصل مساء الخميس إلى العاصمة العراقية بغداد على رأس وفد للمشاركة في مؤتمر إتحاد البرلمان العربي ،والذي سيعقد تحت عنوان «الدعم العربي لتعزيز استقرار العراق وسيادته»، بمشاركة رؤساء المجالس ورؤساء وفود البرلمانات العربية، وحضور ممثلي منظمات عربية وإقليمية ودولية.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصومال اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here