“آبل” تستعد لإطلاق جهاز “رياليتي برو” في الربيع

16
"آبل" تستعد لإطلاق جهاز "رياليتي برو" في الربيع

أفريقيا برس – الصومال. بعد انتظار طويل، ستكشف شركة آبل النقاب عن نظارة الواقع المختلط الخاصة بها هذا الربيع، مع بدء عمليات التسليم للمستهلكين في خريف 2023، وفق ما كشفت وكالة “بلومبيرغ”.

ويأتي التقرير بعدما أفاد المحلل مينغ كاي كوو، قبل أيام، بأن تطوير البرمجيات ومشكلات المكونات الميكانيكية أجبرا “آبل” على تأخير الشحن إلى النصف الأخير من 2023. كذلك توقع أن تعلن “آبل” عن الجهاز في الربيع، أو خلال مؤتمر المطورين الذين تقيمه في يونيو/ حزيران.

ولفتت “بلومبيرغ”، الأحد، إلى أن جهاز “آبل” القابل للارتداء من المتوقع أن يعمل بنظام تشغيل جديد يُطلق عليه اسم xrOS، وأن الشركة قد منحت بالفعل مجموعة مختارةً من مطوّري البرمجيات إمكانية الوصول إليه.

ووفقاً للتقرير، ستطلق الشركة على الخوذة أو النظارة اسم Reality Pro.

وبذلت “آبل” جهوداً في فرض نفسها في سوق الواقع المختلط والافتراضي والمعزّز، عبر تمكين الأشخاص من تجربة النظارات وشراء الأثاث وغير ذلك.

لكن الجهاز المرتقب سيكون بوابة خوض خط إنتاج جديد من شأنه أن يضع “آبل” في منافسة مباشرة مع شركة “ميتا”، التي أنفقت مليارات الدولارات في الاستثمار في عالم ميتافيرس.

ووفقاً لموقع “سي إن بي سي” الإخباري، سيختلف جهاز “آبل” عن خوذة “ميتا” المخصصة فقط للواقع الافتراضي، إذ سيعمل في الواقع المختلط الذي يعمل على تعزيز بيئة المستخدم، بدلاً من استبدالها بالكامل في عيونه.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصومال اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here