اتحاد المرشحين: روبلي تخلى عن واجبه في الإشراف على انتخابات حرة ونزيهة

6
اتحاد المرشحين: روبلي تخلى عن واجبه في الإشراف على انتخابات حرة ونزيهة وما يحدث سيؤدي لانفجار الوضع في الصومال
اتحاد المرشحين: روبلي تخلى عن واجبه في الإشراف على انتخابات حرة ونزيهة وما يحدث سيؤدي لانفجار الوضع في الصومال

أفريقيا برس – الصومال. حذر مجلس المرشحين لمنصب الرئاسة في الصومال من أن العملية الانتخابية الحالية ستؤدي إلى عدم الاستقرار السياسي وتهدد مصداقية الحكومة المقبلة. واتهم المجلس في مؤتمر صحفي يوم الخميس رئيس الوزراء بالتخلي عن واجبه في الإشراف على انتخابات حرة ونزيهة.

المتحدث باسم المجلس، ضاهر محمود جيله ، شبه العملية الانتخابية الحالية بالنهب. واضاف “نحن مقتنعون تماما ان الطريقة التي تسير بها الامور لن تؤدي الا الى دمار واسع النطاق في الصومال.

” وقال جيله إن المجلس يجري مشاورات مع أصحاب المصلحة في مقديشو لاستكشاف الخيارات.

وتعرضت العملية الانتخابية في الصومال لانتقادات شديدة بسبب التأخيرات الواسعة والتلاعب في الدوائر الانتخابية وانتقاء المندوبين والمسؤولين المنتخبين يدويًا.

وأصدرت HIPS ، إحدى المؤسسات البحثية الرائدة في الصومال ، تقريرًا دامغًا حول العملية الانتخابية الحالية. وحذر من أنه إذا استمرت الصومال في مسارها ، فإن احتمال اندلاع أعمال عنف بعد الانتخابات أمر حقيقي.

يتزامن إعلان مجلس المرشحين مع إعلان لجنة الانتخابات الفيدرالية (FEC) أنهم يحققون في تزوير الانتخابات. ويأتي ذلك أيضًا في الوقت الذي تم فيه انتخاب ياسين عبد الله فاري ، القائم بأعمال رئيس المخابرات الصومالية ، كنائب في البرلمان في غالمودوغ كمرشح تدعمه فيلا الصومال في عملية محفوفة بالمخالفات.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصومال اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here