ارتفاع حصيلة قتلى عناصر “الشباب” إلى 85

10
ارتفاع حصيلة قتلى عناصر
ارتفاع حصيلة قتلى عناصر "الشباب" إلى 85

أفريقيا برس – الصومال. أعلن الجيش الصومال، الإثنين، ارتفاع حصيلة قتلى عناصر حركة “الشباب” في بلدة “يسومن” بإقليم هيران وسط البلاد إلى 85.

جاء ذلك في تصريح أدلى به رئيس الأركان، ادوى يوسف راغي، لإذاعة “صوت الجيش” الحكومية.

وقال راغي إن “القوات الحكومية ألحقت خسائر كبيرة بمقاتلي الشباب في العمليات الأمنية الأخيرة التي استهدفت بلدة يسومن والمناطق المحيطة بها”.

وأضاف أن “حصيلة قتلى عناصر الشباب جرّاء العمليات الأمنية الأخيرة ارتفعت إلى 85، فيما صادرت القوات الحكومية عتادا عسكريا تابعة لها”.

والأحد، أعلن الجيش الصومالي مقتل 45 من حركة “الشباب”، في عمليات أمنية بإقليم هيران في ولاية هيرشبيلى، دون وقوع خسائر في صفوف الجيش، بحسب إعلام رسمي.

وبحسب بيان لوزارة الإعلام، فإن القوات الحكومية بالتعاون مع الشعب تمكنت منذ بدء العمليات الأمنية ضد “الشباب” في بعض الولايات الفيدرالية، من قتل أكثر من 200 من عناصر “الشباب”، فيما حرّرت 30 بلدة كانت تخضع لسيطرة الحركة.

وتشهد بعض الولايات الفيدرالية في البلاد عمليات أمنية تجريها القوات الحكومية بالتعاون مع مليشيات عشائرية مسلحة ضد مقاتلي “الشباب”، ما أدى إلى خسائر بشرية كبيرة في صفوف الحركة، حسب مصادر أمنية.

ومنذ سنوات، يخوض الصومال حربًا ضد “الشباب” التي تأسست مطلع 2004، وهي حركة مسلحة تتبع فكريًا لتنظيم “القاعدة”، وتبنّت عمليات إرهابية عديدة أودت بحياة المئات.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصومال اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here