روبلي يحذر من تضليل قضية إكرام تهليل

9
روبلي يحذر من تضليل قضية إكرام تهليل
روبلي يحذر من تضليل قضية إكرام تهليل

أفريقيا برسالصومال حذر بيان صحفي أصدره القائم بأعمال رئيس الوزراء الصومالي محمد حسين روبلي من أية محاولة لتضليل قضية إكرام تهليل فارح ردا على مرسوم أصدره الرئيس المنتهية ولايته محمد عبد الله فرماجو أعلن فيه تشكيل لجنة للتحقيق في تلك القضية المطروحة أصلا لدى المحكمة العسكرية.

كما أصدر روبلي تعليماته لقادة القوات المسلحة بالامتناع عن أي عمل من شأنه تشويه صورة القوات الوطنية ويلحق الضرر بثقة الشعب الصومالي بها.

وجاء في البيان “رئيس الوزراء يعلم أن قضية إكرام تهليل رفعت إلى المحكمة العسكرية، وهو أمر يتماشى مع المادة 34 من الدستور التي تمنح كل فرد الحق في رفع دعوى أمام المحكمة المختصة”.

وذكر روبلي أن الدستور ينص على أن السلطة القضائية في البلاد مستقلة عن السلطة التنفيذية وقال البيان “أؤكد للشعب الصومالي أنه لا دور السلطة التنفيذية ولا يمكنها التدخل في قضية إكرام تهليل فارح”.

يذكر أن قضية إكرام تهليل فارح أثارت خلافا حادا بين القائم بأعمال رئيس الوزراء وبين الرئيس المنتهية ولايته الذي رفض إقالة روبلي مدير وكالة المخابرات على خلفية تلك القضية وحاول عرقلة أن تأخذ العدالة مجراها فيها، الأمر الذي جعل عائلة إكرام تهدد برفع دعوى قضائية ضد الرئيس نفسه.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here