سفير الجمهورية يشارك في اجتماع تحضيري بالجامعة العربية

9
سفير الجمهورية يشارك في اجتماع تحضيري بالجامعة العربية للاعداد لمنتدى التعاون العربي- الروسي على المستوى الوزاري
سفير الجمهورية يشارك في اجتماع تحضيري بالجامعة العربية للاعداد لمنتدى التعاون العربي- الروسي على المستوى الوزاري

أفريقيا برس – الصومال. شارك سعادة السفير إلياس شيخ عمر سفير جمهورية الصومال لدى جمهورية مصر العربية والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية ،اليوم ، في أعمال اجتماع المندوبين الدائمين بالجامعة العربية ، وذلك للإعداد للدورة السادسة لمنتدى التعاون العربي- الروسي الذي سيعقد على مستوى وزراء الخارجية بمدينة مراكش يومي 14 و 15 ديسمبر المقبل.

وقال السفير الياس في تصريح له على هامش الاجتماع ، انه جرى خلال الاجتماع استعراض الوثائق التي ستعرض على الدورة السادسة من المنتدى، خاصة مشروع جدول الاعمال، ومشروع البيان الختامي، وكذلك خطة العمل والبرنامج التنفيذي، الذي يتضمن برامج التعاون المشترك للفترة المقبلة.

وأشار الى أنه من المنتظر أن يستعرض منتدى مراكش نتائج الدورة الخامسة التي عقدت بموسكو في 16 أبريل 2019، وخطة العمل (2022 ـ 2024) التي تهدف إلى تنفيذ مبادئ وأهداف المنتدى ، كما يناقش القضايا العربية وخاصة مستجدات الوضع في الصومال فيما يتعلق بالانتخابات ، إضافة إلى الملاحة البحرية وإمدادات الطاقة والتعاون بين الدول المتشاركة في الأنهار، ومنع انتشار الأسلحة النووية وأسلحة الدمار الشامل الأخرى، والقضايا الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، التي تهم الجانبين.

يذكر أن المنتدى يعقد اجتماعاته بالتناوب بين موسكو وإحدى العواصم العربية

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصومال اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here