مقتل 6 من قيادات حركة “الشباب” بعملية أمنية

3
مقتل 6 من قيادات حركة
مقتل 6 من قيادات حركة "الشباب" بعملية أمنية

أفريقيا برس – الصومال. أعلنت أجهزة الأمن والمخابرات الوطنية في الصومال، الأربعاء، مقتل 6 من قيادات حركة “الشباب” في عملية عسكرية مشتركة مع شركاء دوليين بمحافظة هيران.

وقالت قيادة المخابرات الوطنية في بيان نشرته وكالة الأنباء الصومالية “صونا”، إن “الأجهزة الأمنية نفذت العملية بالتعاون مع الشركاء الدوليين في 28 من الشهر الجاري (يناير/كانون ثاني) في منطقة بوق أقبلي بمحافظة هيران (وسط)”.

وعادةً ما ينفذ الجيش الصومالي عملياته عسكرية ضد الحركة بدعم جوي تنفذه القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا “أفريكوم”.

وأوضح البيان أن العملية “أسفرت عن مقتل 6 من أبرز القيادات المطلوبة في صفوف مليشيات الخوارج (حركة الشباب) أثناء تنقلهم بسيارتين”.

وأشار إلى أن القتلى هم: عثمان علي عبدي المسؤول المالي بمدينة جللقسي، وولي كبي مسؤول النقل في محافظة شبيلى الوسطى، ومحمد أبوبكر المسؤول المالي في منطقة عيل علي بمحافظة هيران، وعبد السلام المسؤول المالي بمحافظة شبيلى الوسطى، ومعلم ياسر مسؤول التراخيص المالية بمنطقة شاو في هيران، ومعلم آدم فنح مسؤول في القسم المالي.

وأكدت قيادة أجهزة الأمن والمخابرات الوطنية في الصومال “التزامها باستهداف عناصر حركة الشباب التي تسعى إلى إلحاق الضرر بالمدنيين الأبرياء”.

والخميس، أعلن الصومال مقتل أكثر من 30 عنصرا من “الشباب” بولاية غلغدود (وسط)، خلال عملية عسكرية بالتعاون مع “الشركاء الدوليين”.

وقالت الوكالة: “قتل أكثر من 30 إرهابيا في صفوف مليشيات الشباب الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة، في منطقة غلهريري في غلغدود”.

ويشن الجيش الصومالي، منذ أشهر في معظم محافظات البلاد، حربا ضد حركة “الشباب” التي تأسست مطلع عام 2004، وتتبع تنظيم “القاعدة”، وتبنّت تفجيرات أودت بحياة مدنيين وعناصر من الجيش والشرطة.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصومال اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here