نتائج اللقاء بين رؤساء ولايات إقليمية وأعضاء اتحاد المرشحين الرئاسيين في مقديشو

2
نتائج اللقاء بين رؤساء ولايات إقليمية وأعضاء اتحاد المرشحين الرئاسيين في مقديشو
نتائج اللقاء بين رؤساء ولايات إقليمية وأعضاء اتحاد المرشحين الرئاسيين في مقديشو

افريقيا برسالصومال. مقديشو- عقد في العاصمة مقديشو الليلة الماضية لقاء بين رؤساء ولايات غلمدغ أحمد عبدي كاريه وجنوب الغرب عبد العزيز لفتاغرين وهيرشبيلي علي غودلاوي وبين أعضاء مجلس اتحاد المرشحين الرئاسيين.

وبحث اللقاء الذي استغرق عدة ساعات الجدل القائم في قضية الانتخابات الفيدرالية والقرار الذي اتخذته الحكومة الفيدرالية ومعها الولايات الثلاث في الشروع في الانتخابات.

وقد اعترف رؤساء الولايات الثلاث بأنه لا يمكن إجراء الانتخابات في ظل غياب ولايتي بونتلاند وجوبالاند حسبما أفادته مصدر مقربة من اللقاء، مشيرين إلى أن هناك حاجة ملحة للتوصل إلى اتفاق تمهد الطريق إلى إجراء انتخابات متفق عليها.

وتم أثناء اللقاء الاتفاق على أن يقوم رئيس ولاية جنوب الغرب عبد العزيز لفتاغرين بدور الوساطة بين الحكومة الفيدرالية والجهات المعارضة لإدارتها لقضية الانتخابات، وقد طلب رؤساء الولايات من المرشحين تقديم أسماء أعضاء اللجنة الانتخابية الفيدرالية التي يعترضون عليها، كما طلبوا منهم إقناع بونتلاند وجوبالاند بتعيين لجنتي الانتخابات في الولايتين.

وكان رئيس ولاية غلمدغ أحمد عبدي كاريه “قور قور” يقوم بالوساطة بين الحكومة الفيدرالية والأطراف الأخرى لكن وساطته انتهت بالفشل واتهم قور قور رئيسي بونتلاند وجوبالاند وأعضاء مجلس اتحاد مرشحي الرئاسة بالتعنت وعدم الرد على التنازلات التي قدمتها القيادة الفيدرالية، لكن الجهات المعارضة للحكومة الصومالية نفت كلام رئيس غلمدغ وأشارت إلى أن الحكومة الفيدرالية هي التي امتنعت عن الرد على المطالب التي سلموها إلى قور قور.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here