وزير الخارجية الجديد يتسلم مهام منصبه

1
وزير الخارجية الجديد يتسلم مهام منصبه
وزير الخارجية الجديد يتسلم مهام منصبه

أفريقيا برس – الصومال. تسلم وزير الخارجية والتعاون الدولي الجديد أحمد معلم فقي، اليوم، مهام منصبه بشكل رسمي من وزير الدولة علي عمر علي بلعد.

وشكر أحمد فقي، في كلمة له خلال مناسبة التسلم التي جرت بمقر الوزارة في مقديشو، رئيس الجمهورية حسن شيخ محمود ورئيس الوزراء حمزة عبدي بري، على ثقتهما لتولي هذا المنصب لخدمة الشعب الصومالي وتعزيز دور الدبلوماسية، مشيرا إلى أنه سيعمل على الدفاع عن المصالح الوطنية وسيادة القضايا ومصالح الشعب الصومالي على الساحة الدولية.

ويتولى وزير الخارجية والتعاون الدولي منصبه في وقت تحتاج فيه الصومال إلى معالجة العديد من مصالحها وتسريعها وتطويرها مع البلدان المجاورة والمنطقة والعالم.

وعقب حفل التسلم، عقد وزير الخارجية اجتماعات مختلفة مع مسؤولي وموظفي الوزارة، حيث استمع إلى سير العمل وجدول الأعمال الروتينية.

هذا ويتمتع الوزير أحمد معلم فقي، الذي كان عضوًا في وزارة الخارجية، بخبرة تزيد عن 20 عامًا في العمل كقائد رفيع المستوى على مختلف المستويات الحكومية، حيث شغل سابقا منصب سفير الصومال لدى السودان، وقائد جهاز المخابرات والأمن الوطني، ووزير أمن ولاية غلمدغ، وقبل هذا المنصب الجديد، كان وزيراً للشؤون الداخلية والفيدرالية والمصالحة.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصومال اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here