ولايتي هرشبيلى،وجنوب غرب الصومال يستكملان أعضاء اللجان الإنتخابية

4

أفريقيا برسالصومال أصدرت ولايتي هرشبيلى،وجنوب غرب الصومال قرارات اليوم الخميس، أعلنا فيه استبدال أعضاء اللجان الإنتخابية الذين أثيرت حولهم الشكوك والخلاف من قبل مجلس إتحاد المرشحين في الإنتخابات الرئاسية الصومالية

فقد عيّن رئيس ولاية هرشبيلي علي عبدالله حسين – علي غودلاوي – الأعضاء الآتية أسمائهم، وهم موزعون في اللجان الإنتخابية على المستويين الولائي، والفدرالي.

ويصبح محمد حسين عينتي عضوا في لجنة الإنتخابات على مستوى الولاية، بينما تم تعيين مهد عمر عبدي عضوا في اللجنة الإنتخابية الفدرالية، أما محمد عمر محمود،وزهرة حسن أبوكر فقد أصبحا عضوين في لجنة حل الخلافات الإنتخابية الفدرالية.

من جهة أخرى فقد اصدر رئيس ولاية جنوب غرب الصومال عبدالعزيز حسن محمد مرسوما يقضي تعيين محمد محمود محمد عضوا في لجنة الإنتخابات الولائية، بينما عيّن علي محمود محمد عضوا في لجنة الإنتخابات الفدرالية.

تجدر الإشارة إلى أن ولاية غلمذغ هي المتبقية من الولايات الخمسة حيث لم تصدر قرارا حتى الآن في ملؤ الأماكن الشاغرة في اللجان الإنتخابية على غرار الولايات الأخرى.

كما لم تصدر أيضا الحكومة الصومالية الفدرالية قائمة الأسماء المطلوبة تغييرها في اللجان الإنتخابية الفدرالية، بيد أن موعد إستكمال اللجان الإنتخابية لا يفصل عنا سوى ساعات محدودة

تجدر الإشارة إلى أن الجهود الجارية من الحكومة الفدرالية الصومالية، ومن الولايات تهدف إلى تسريع عملية الإنتخابات الجارية، بغية تنظيم الإنتخابات البرلمانية والرئاسية في أسرع وقت ممكن.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here