“أفريكوم” تشن غارتين على عناصر من مليشيات الشباب

13
“أفريكوم” تشن غارتين على عناصر من مليشيات الشباب
“أفريكوم” تشن غارتين على عناصر من مليشيات الشباب

افريقيا برسالصومال. نفذت القوات الأمريكية في أفريقيا بالتنسيق مع قوات الحكومة الفيدرالية، غارتين جويتين في المناطق المجاورة لمدينتي جمامي وداب شينيلي، التابعتين لإقليم جوبا السفلى.

وتشير التقديرات الأولية إلى أن الغارات التي وقعت في 19 من شهر يناير الجاري أسفرت عن مقتل ثلاثة من خبراء متفجرات بمليشيات الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة، ولم يصب أحد من المدنيين بأذى.

وقال الميجور جنرال بالقوات الجوية الأمريكية داغفين أندرسون، قائد قوة المهام المشتركة – كوارتز: “إن الضربات استهدفت قادة معروفين من مليشيات الشباب المتورطين في تسهيل العبوات الناسفة وتدريب المقاتلين والتخطيط للهجوم”. مضيفا أن ضرب هؤلاء القادة يعطل قدرة الشباب على مهاجمة شركائنا والقتل العشوائي للمدنيين الأبرياء بالعبوات الناسفة، نحن نعمل عن كثب مع شركائنا الصوماليين لدعم عملياتهم ضد تنظيم الشباب وحماية شعبهم وتوفير الحوكمة.

يذكر أن قوة المهام المشتركة – عمليات الكوارتز تدعم القيادة الأمريكية في أفريقيا والجهود الدولية التي تعزز السلام والاستقرار في الصومال، حيث تمثل المنظمات المتطرفة العنيفة مثل مليشيات الشباب تهديدات طويلة الأمد للولايات المتحدة والمصالح الإقليمية.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here