أميصوم تدرب ضباط الشرطة الصومالية على مكافحة الجريمة والتطرف العنيف

7
أميصوم تدرب ضباط الشرطة الصومالية على مكافحة الجريمة والتطرف العنيف
أميصوم تدرب ضباط الشرطة الصومالية على مكافحة الجريمة والتطرف العنيف

أفريقيا برسالصومال. اختتم مكون الشرطة التابع لبعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال (أميصوم) ستة أيام من التدريب لتعزيز مهارات أفراد شرطة الولاية الجنوبية الغربية في مجال حفظ الأمن المجتمعي لمنع الجريمة ومكافحة التطرف العنيف.

استهدف التدريب ، وهو تعاون مع إدارة ولاية جنوب الغرب، 25 من ضباط الشرطة المختارين من مراكز الشرطة في الولاية.

الشرطة الإفريقي في الصومال لديها تفويض لتدريب وتوجيه وتقديم المشورة لقوات الشرطة الصومالية ودعم جهود تحقيق الاستقرار في إطار خطة الانتقال بقيادة الصومال.

وفي ختام التدريب يوم الجمعة ، شكر قائد شرطة إقليم باي العقيد أمين محمد عثمان بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال على دعمها لجهود بناء القدرات لقوات الشرطة الصومالية.

وحث المتدربين على تطبيق المعارف والمهارات المكتسبة لحماية الأرواح والممتلكات، قال العقيد عثمان: “اكتسب المتدربون المعرفة ، ونأمل أن يطبقوا المهارات أثناء أداء واجباتهم”.

وأشار مدرب شرطة بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال في ولاية الجنوب الغربي، الضابط إزيكيل نجاجي إلى أن التدريب جزء من الدعم المستمر لبناء القدرات لضمان قيام قوات الأمن الصومالية ببناء علاقات مع المجتمع.

وقال “لقد اكتسب هؤلاء الضباط مهارات في منع التطرف العنيف ومكافحته من خلال ضبط الأمن المجتمعي”. وأضاف “نحن نبني استراتيجية شرطة مجتمعية لتمكين قوة الشرطة الصومالية من التعاون مع المجتمع للحفاظ على السلامة والأمن”.

قال ضابط تنسيق شرطة بعثة الاتحاد الإفريقي في الصومال في ولاية الجنوب الغربي ، كبير المشرفين على الشرطة سيلفستر كاباسو ، إن المتدربين لديهم موارد أفضل لأداء واجبات الشرطة، وتابع : “نتوقع أيضًا أن يتعاون المجتمع مع قوات الشرطة الصومالية أثناء أدائها لواجباتها”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here