استمرار جهود إجلاء مواطنينا من السودان

2
استمرار جهود إجلاء مواطنينا من السودان
استمرار جهود إجلاء مواطنينا من السودان

أفريقيا برس – الصومال. أعلن الصومال، الثلاثاء، استمرار جهود إجلاء مواطنيه من مختلف الولايات السودانية التي تحتدم فيها الاشتباكات بين الجيش وقوات “الدعم السريع”.

وخلال مؤتمر صحفي، قال نائب السكرتير العام للخارجية الصومالية، عبدالرحمن ديناري نور، إن “الوزارة بالتعاون مع سفاراتها في السودان وجنوب السودان وإثيوبيا تواصل جهودها لتحديد مسارات المغادرة للمواطنين تمهيدا لإجلائهم من السودان”.

وأضاف: “ندعو رعايانا في المحافظات والولايات السودانية الى أخذ الحيطة والحذر واتباع تعليمات الوزارة عبر سفاراتنا في السودان وجنوب السودان وإثيوبيا”.

وأكد ديناري نور أن “نحو 600 مواطن صومالي عبروا حتى الآن من الحدود السودانية إلى الأراضي الإثيوبية وجنوب السودان بالتنسيق مع سفرائنا في هاتين الدولتين”.

ولفت إلى أن “الوزارة أرسلت رسالة لممثل الصومال في منظمة التعاون الإسلامي لطلب السعودية بإجلاء المواطنين الصوماليين العالقين في السودان والذين يحملون وثائق الإقامة السعودية”.

ووجه ديناري نور الشكر لحكومات إثيوبيا وجنوب السودان وكينيا لسماحهم باستقبال الصوماليين الهاربين من الحرب الدائرة في السودان.

ويقدر عدد أفراد الجالية الصومالية في السودان، بنحو 3 آلاف من بينهم 1200 طالب وطالبة، حسب مصدر من الجالية.

ومنذ 15 أبريل/ نيسان الجاري، تدور في عدد من ولايات السودان اشتباكات واسعة بين الجيش بقيادة عبد الفتاح البرهان، وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو “حميدتي”، راح ضحيتها المئات بين قتيل وجريح معظمهم مدنيين.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصومال اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here