الجيش البريطاني يقدم تدريبات لـ500 جندي صومالي

24
الجيش البريطاني يقدم تدريبات لـ500 جندي صومالي
الجيش البريطاني يقدم تدريبات لـ500 جندي صومالي

افريقيا برسالصومال. بيدوا- قام الجيش البريطاني بتدريب 500 جندي صومالي في القاعدة العسكرية البريطانية في ولاية جنوب غرب الصومال على مهارات المشاة الأساسية التي يحتاجونها لمحاربة الجماعات المسلحة وضمان الأمن والاستقرار في البلاد.

وقام فريق التدريب البريطاني بتعليم الجنود الصوماليين مهارات تشمل الرماية ، والدوريات ، والمساعدة الطبية ، وتقنيات مكافحة العبوات الناسفة، وتم تزويدهم بعد انتهاء الدورة بالزي الرسمي والمعدات.

وقال وزير القوات المسلحة البريطاني جيمس هيبي: “هذا الإنجاز يوضح التزام بريطانيا المستمر بمساعدة الصومال على توفير الأمن والاستقرار لشعبه ، مع محاربة الجماعات الإرهابية التي تهدد مصالح المملكة المتحدة في الداخل والخارج. ستواصل المملكة المتحدة وقواتنا المسلحة دعم الصومال ، مع خطط لمضاعفة عدد القوات المدربة في عام 2021 “.

وكان وزير بريطانيا لشئون إفريقيا، جيمس دودريدج ، أكد مؤخرًا التزام بلاده المستمر تجاه الصومال بحزمة دعم جديدة بقيمة 21.8 مليون جنيه إسترليني. تضمنت الحزمة 1.6 مليون جنيه إسترليني لمواجهة التهديد من القنابل المزروعة على جانب الطريق ، و 3.37 مليون جنيه إسترليني أخرى لقوات الأمن الصومالية المشاركة في عمليات مشتركة مع بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال (أميصوم) “.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here