الجيش ينفذ عمليات عسكرية واسعة جنوب وغرب الصومال

26
الجيش ينفذ عمليات عسكرية واسعة جنوب وغرب الصومال ويحرر ٤ قرى
الجيش ينفذ عمليات عسكرية واسعة جنوب وغرب الصومال ويحرر ٤ قرى

أفريقيا برس – الصومال. نفذ الجيش الصومالي، الأربعاء، عمليات عسكرية منفصلة ضد حركة “الشباب” الإرهابية في محافظات بجنوب وغرب البلاد. ووفق إذاعة “صوت الجيش” الرسمية، فإن الجيش حرر ٤ قرى تابعة لمديرية حدر بمحافظة بكول، من قبضة حركة “الشباب” المرتبطة بتنظيم “القاعدة”.

ونفذت العمليات العسكرية، الكتيبة التاسعة من الفرقة 60 في الجيش تحت قيادة مسؤوليين محليين وعسكريين، وسيطرت قوات الجيش على المناطق التي جرت فيها العمليات، وكانت تخضع في السابق لسيطرة عناصر حركة الشباب، وفق المصدر ذاته.

وتحدث المسؤولون إلى السكان في المناطق المحررة، مطالبين إياهم بالعمل مع قوات الأمن لضبط الأمن والاستقرار. وفي سياق متصل، بدأت اليوم، عملية مشتركة ضد إرهابيي حركة الشباب بالتعاون بين الجيش والقوات الأمن المحلية، على الطريق الرابط بين مدينة دينوناي ويبدوا في محافظة باي.

وبحسب صوت الجيش، تهدف العملية إلى ملاحقة مسلحي حركة الشباب بعد وصول معلومات استخباراتية تفيد بتواجد عناصر الحركة في قرى تابعة لمدينة دينوناي في محافظة باي.

ووفق المصدر ذاته، قاد العملية العسكرية في باي، قائد الفرقة 60 من الجيش الصومالي اللواء محمد شيخ عبد الله، ورافقه ضباط من أجهزة الشرطة والمخابرات وقيادات من قوات ولاية جنوب غرب المحلية.

وكثف الجيش الصومالي مؤخرا، عملياته العسكرية ضد حركة الشباب الإرهابية بعد تزايد أنشطتها الإرهابية التي تستهدف الأمن والاستقرار في الفترة الانتقالية، وتقويض الانتخابات الجارية في الوقت الحالي.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصومال اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here