الصومال يعلن القضاء على 100 من “حركة الشباب” وسط البلاد

12
الصومال يعلن القضاء على 100 من
الصومال يعلن القضاء على 100 من "حركة الشباب" وسط البلاد

أفريقيا برس – الصومال. أعلن وزير الإعلام الصومالي، داود اويس، اليوم الخميس، القضاء على 100 من عناصر “حركة الشباب” الموالية لتنظيم “القاعدة الإرهابي، في عملية عسكرية بإقليم جلجدود بولاية جلمدغ وسط البلاد.

وقال اويس، خلال مؤتمر صحافي عقده في العاصمة مقديشو، إن الجيش الصومالي بالتعاون مع عناصر المليشيات العشائرية والشركاء الدوليين نفذ عملية عسكرية، أمس الأربعاء، في بلدة شبيلو الخاضعة لسيطرة “الشباب” بإقليم جلجدود.

وأضاف الوزير أن العملية العسكرية التي استمرّت نحو 10 ساعات صاحبتها غارات جوية وأسفرت عن مقتل 100 من عناصر “حركة الشباب”، مشيرا إلى أن الحركة نقلت جثث مقاتليها عبر ثلاث سيارات لإخفائها عن الإعلام.

من جهة أخرى، أشار اويس إلى أن الجيش يطوق منذ 10 أيام غابات في مدينة مهداي بإقليم شبيلي الوسطى، تسلل إليها عناصر “حركة الشباب” بعد طردهم من مناطق نفوذها في الإقليم.

وكانت الحكومة الصومالية قد أعلنت، أمس الأربعاء، تحييد (قتل أو جرح أو أسر) 1650 من عناصر الشباب بينهم 19 قائداً ميدانيا جراء العمليات العسكرية التي نفذتها خلال الشهرين الماضيين في ولايتي هير شبيلي وجلمدغ المحليتين.

وأطلق الجيش الصومالي بالتعاون مع المليشيات العشائرية المسلحة منذ مطلع إبريل/نيسان الماضي عمليات عسكرية ضد “حركة الشباب” وسط البلاد.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصومال اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here