القبض على 20 أجنبيا قدموا من مناطق سيطرة “الشباب”

17
القبض على 20 أجنبيا قدموا من مناطق سيطرة
القبض على 20 أجنبيا قدموا من مناطق سيطرة "الشباب"

أفريقيا برس – الصومال. أعلنت وزارة الأمن الداخلي في ولاية غلمدغ المحلية وسط الصومال، الأحد، القبض على 20 أجنبيا في ساحل مدنية “هوبيو” بالولاية.

وقالت الوزارة، في بيان، إن “قوات الأمن تمكنت من إلقاء القبض على 20 أجنبيا قدموا من سواحل مدينة حررطيري التي تخضع لسيطرة مقاتلي حركة الشباب”.

وأضافت، أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن هؤلاء الأجانب كانوا محتجزين لدى “الشباب” لمدة طويلة.

وأشارت إلى أن سلطات ولاية غلمدغ ستسلم المعتقلين إلى بلدانهم عند انتهاء التحقيقات معهم.

من جهته، قال محافظ مدينة هوبيو، عبدالله أحمد علي، في تصريحات لوسائل إعلام محلية، إن “المعتقلين يحملون جنسيات باكستان، وبنغلاديش، وإيران”.

وأوضح علي، أنه تم القيض عليهم بينما كانوا على متن قاربين في ساحل هوبيو.

وأضاف المسؤول المحلي، أن المعتقلين أقروا بأنهم كانوا صيادين تم اختطافهم من قراصنة وتسليمهم لمقاتلي “الشباب” الذين احتجزوهم منذ 8 سنوات.

وفي تصريح للأناضول، أفاد ضابط في شرطة غلمدغ، مفضلاً عدم الكشف عن هويته، أن التحقيقات مع المعتقلين ستجري بشكل دقيق وواسع، خاصة في ظل الوضع الراهن الذي تشن فيه القوات الحكومية حرباً ضد “الشباب”.

وتواصل القوات الحكومية بالتعاون مع مليشيات قبلية، منذ أشهر، عمليات عسكرية ضد حركة “الشباب” المتمردة قتلت خلالها عشرات من عناصر الحركة واستعادت السيطرة على مناطق عديدة.

ومنذ سنوات يخوض الصومال حربا ضد “الشباب” المتمردة التي تأسست مطلع 2004، وهي حركة مسلحة تتبع فكريا لتنظيم “القاعدة” وتبنت عمليات إرهابية عديدة أودت بحياة المئات.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصومال اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here