القوات الصومالية تسيطر على مناطق في إقليم هيران

12
القوات الصومالية تسيطر على مناطق في إقليم هيران
القوات الصومالية تسيطر على مناطق في إقليم هيران

أفريقيا برس – الصومال. سيطرت القوات الحكومية المتمركزة في مدينة “بولوبردي” في إقليم هيران بوسط الصومال على أربعة مناطق تابعة للمدينة في عملية عسكرية نفذتها يوم الاثنين ضد مسلحي حركة الشباب.

وقال أحد ضباط القوات الحكومية الصومالية الذين قادوا العمليات، إن قواته صادرت زورقا كانت حركة الشباب تستخدمه في عبور نهر شبيلي ونقل الإمدادات والمصابين من مسلحيها في إقليمي شبيلي الوسطى والسفلى والمناطق الوسطى في الصومال، مشيرا إلى أن العمليات ستستمر حتى يتم تحرير مناطق الإقليم بالكامل.

من ناحية أخرى لقي 15 شخصا على الأقل مصرعهم واُصيب 20 آخرون بجروح في قتال عنيف دار بين جماعات عشائرية ومقاتلي حركة الشباب في منطقة “عيلي” التابعة لبلدة “محاس” في إقليم هيران.

وأشارت التقارير الواردة إلى أن القتال الذي استغرق طوال الليلة قبل الماضية اندلع بعد محاولة عناصر حركة الشباب اقتياد أشخاص ورؤوس ماشية من المنطقة، الأمر الذي تصدت له الجماعات العشائرية.

وقد تم إسعاف الجرحى من مسلحي العشائر إلى المستشفى العام في “محاس” الذي يعاني من نقص الأدوية بسبب انقطاع الطرق المؤدية إلى البلدة حيث قامت حركة الشباب بزرع الألغام في تلك الطرق.

ويشهد إقليم هيران بولاية هيرشبيلي منذ أكثر من شهر صراعا مريرا بين الجماعات العشائرية المسلحة والمدعومة من القوات الحكومية ومسلحي حركة الشباب، وأسفرت المواجهات بين الطرفين عن خسائر كبيرة في الأرواح.

 

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصومال اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here