المملكة المتحدة تعلن عن مساعدات مالية لدعم الجيش الوطني الصومالي

10
المملكة المتحدة تعلن عن مساعدات مالية لدعم الجيش الوطني الصومالي
المملكة المتحدة تعلن عن مساعدات مالية لدعم الجيش الوطني الصومالي

أفريقيا برس – الصومال. عززت حكومة المملكة المتحدة دعمها لقوات الأمن الصومالية (SSF) عبر المساهمة بمبلغ إضافي قدره 2.3 مليون جنيه إسترليني في الصندوق الإستئماني لمكتب الأمم المتحدة للدعم في الصومال (UNSOS).

وقد تم الكشف عن التمويل الجديد للقوات في إجتماع بين كيت فوستر، سفيرة المملكة المتحدة في الصومال، وسعادة السيد عبد القادر محمد نور وزير الدفاع المعاد تنصيبه مؤخراً. وسيتيح الدعم المالي الإضافي للصندوق الإستئماني لمكتب الأمم المتحدة للدعم في الصومال تقديم مساعدة لوجستية حيوية لا تتعلق بالمعارك، مثل الغذاء للجيش والإجلاء الطبي والإمدادات الأخرى.

وستكون مساهمة المملكة المتحدة البالغة 2.3 مليون جنيه إسترليني في صندوق UNSOS حاسمة في الحفاظ على قدرات قوات الأمن الخاصة لأكثر من 10.000 جندي صومالي في القتال ضد حركة الشباب المتطرفة.

ويضيف التمويل الجديد إلى مساعدة المملكة المتحدة المستمرة لصندوق UNSOS وقوات الأمن الصومالية. حيث تلقى الصندوق 4.9 مليون جنيه إسترليني من المملكة المتحدة في 2021/2022، وهو ما يكفي من السيولة المالية لدعم ضباط الجيش والشرطة الصوماليين لمدة عام كامل.

وبالإضافة إلى تقديم المساعدة العسكرية للقوات المسلحة الصومالية، تساهم المملكة المتحدة في تدريب وحدات من الجيش الوطني الصومالي. حيث تم تدريب أكثر من 2000 جندي من الجيش الوطني الصومالي من قبل المملكة المتحدة منذ عام 2016 عبر قاعدتها العسكرية في مدينة بيدوا بولاية جنوب غرب الصومال.

وللمساعدة في قتال الجنود ضد حركة الشباب، يركز التدريب على مجموعة متنوعة من البرامج، بما في ذلك التدريب على المكون الإجتماعي وحقوق الإنسان. بالإضافة إلى العمليات الدفاعية، والقيادة الأساسية والسيطرة، وقواعد النزاع المسلح، وإطلاق النار المباشر ، والقتال. إلى جانب الإسعافات الأولية.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصومال اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here