انتخاب 6 من أعضاء مجلس الشيوخ الممثلين للأقاليم الشمالية

11
انتخاب 6 من أعضاء مجلس الشيوخ الممثلين للأقاليم الشمالية
انتخاب 6 من أعضاء مجلس الشيوخ الممثلين للأقاليم الشمالية

أفريقيا برسالصومال. تم اليوم الأربعاء انتخاب ستة من أعضاء مجلس الشيوخ الممثلين للأقاليم الشمالية (أرض الصومال) من أصل 11 مقعدا مخصصا لتلك الأقاليم في مجلس الشيوخ الصومالي.

اجتمع 46 مندوبا انتخابيا في خيمة “أفيسوني” بالقرب من مطار مقديشو الدولي للتصويت على المقاعد الستة في مجلس الشيوخ المخصصة لأرض الصومال.

وقد تنافس عبدي حاشي عبد الله ، رئيس مجلس الشيوخ المنتهية ولايته ، وسيد عمر حسين، على المقعد الأول، واحتفظ حاشي بمقعده بعد حصوله على 44 صوتا من 46 بتصويت جرى بعد تنازل منافسه بينما أُعلن بطلان صوتين.

وانتخب وزير الدستور الحالي في حكومة تصريف الأعمال الصومالية صالح أحمد جامع للمقعد الثاني بعد فوزه على رئيس المحكمة العليا السابق إبراهيم إيدلي سليمان بـ 29 مقابل 12. وأكدت مفوضية الانتخابات أن خمسة أصوات قد فسدت.

وفاز البروفيسور عبدي إسماعيل سمتر، أستاذ الجغرافيا بجامعة أمريكية، في السباق الثالث، وفاز بحصوله على 25 صوتا بينما حصل منافسه على 21 صوتا.

وتم انتخاب القائم بأعمال وزير الإعلام عثمان أبو بكر دوبي عضوا في مجلس الشيوخ بعد فوزه على منافسه عبد الكريم محمد حسن بحصوله على 28 مقابل 17 بينما بطل صوت واحد.

كما انتزعت ليلى أحمد إسماعيل وبلال إدريس عبد الله المقعدين الخامس والسادس بعد فوزهما على محمد محمود عبدي وزينب أحمد على التوالي.

ويتوقع أن يتم انتخاب خمسة أعضاء آخرين في مجلس الشيوخ في وقت لاحق لإتمام المقاعد الـ 11 المخصصة لأرض الصومال.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here