بعثة الاتحاد الإفريقي في الصومال تنفي مشاركة قواتها في معركة مدينة غري عيل

11
بعثة الاتحاد الإفريقي في الصومال تنفي مشاركة قواتها في معركة مدينة غري عيل
بعثة الاتحاد الإفريقي في الصومال تنفي مشاركة قواتها في معركة مدينة غري عيل

أفريقيا برس – الصومال. نفت بعثة الاتحاد الإفريقي في الصومال “أميصوم” مشاركتها في الحرب التي دارت مؤخرا في مدينة “غري عيل” بإقليم غل غدود بولاية غلمدغ بين الحكومة الصومالية وتنظيم أهل السنة والجماعة.

وأشارت أميصوم إلى أن الهدف من نشر مثل تلك الادعاءات هو إثارة السخط بين بعثة الاتحاد الإفريقي والمجتمعات الصومالية، مؤكدة أنها لم تقدم الدعم للحكومة الصومالية على المستوى الفيدرالي أو الإقليمي لمحاربة أهل السنة وأنها لم تشارك بأي شكل من الأشكال في المواجهات المسلحة بين الطرفين في “غري عيل” أو في أي مكان آخر.

وأوضح البيان أن مهمة بعثة الاتحاد الإفريقي في الصومال تتمثل في محاربة حركة الشباب ومساعدة قوات الأمن الصومالية في جهودها لوضع حد للإرهاب في البلاد، ومساعدة الحكومة والولايات في أمن الانتخابات.

وأضاف أن البعثة بشكل منفصل وكجزء من المجتمع الدولي المتمركز في الصومال ناشدت الأطراف المتصارعة في “غري عيل” بوقف الحرب إيمانا منها بأن المشاكل في غلمدغ سياسية في الأساس وأنه يجب أن يتم حلها من خلال الوسائل التفاوضية.

ولفتت بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال إلى أن قواتها موجودة في الصومال لمحاربة الإرهاب وحركة الشباب وداعش والجماعات التابعة لهما، وليس لتحويل أسلحتهم ضد أصحاب المصلحة الصوماليين المنخرطين في نزاعات سياسية مع أصحاب المصلحة الصوماليين الآخرين.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصومال اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here