تحذير من أزمة وعدم يقين سياسي في ولاية بونتلاند

18
تحذير من أزمة وعدم يقين سياسي في ولاية بونتلاند
تحذير من أزمة وعدم يقين سياسي في ولاية بونتلاند

أفريقيا برس – الصومال. حذر منتدى بونتلاند الاستشارى الفكري الذي يجمع بعض السياسيين والأعيان والمثقفين في بونتلاند من أزمة وعدم يقين سياسي في ولاية بونتلاند نتيجة ما وصفوه بطمع رئيس الولاية، سعيد عبد الله دني البعيد عن الواقع.وأشار المنتدى إلى ترحيبه بالبيان الصادر مؤخرا عن المنظمات السياسية المعارضة والشروط التي طالبت بتنفيذها لتكون أساسا لإجراء انتخابات حرة ونزيهة في بونتلاند، ودعا المنتدى إلى تأجيل تسجيل الناخبين في بعض الأقاليم في بونتلاند التي ضربها الجفاف بسبب الظروف التي تشهدها تلك الأقاليم.

وشدد بيان أصدره المنتدى على إجراء الانتخابات في بونتلاند في موعدها لتجنب أزمة سياسية في الولاية، داعيا البرلمان إلى تحمل مسؤولياته لإنقاذ بونتلاند من عدم اليقين السياسي.

وطالب البيان اللجنة الانتخابية الانتقالية في بونتلاند بالحياد والاستماع إلى المنظمات السياسية المعارضة وتوصياتها ، مشيرا إلى أن الاندماج بين الحكومة واللجنة من شأنه أن يؤدي إلى انهيار الانتخابات، وانزلاق بونتلاند إلى الأزمات السياسية، مؤكدا أن اللجنة سوف تتحمل مسؤولية ذلك.

وفي النهاية دعا البيان إلى عقد مؤتمر لإنقاذ بونتلاند تشارك فيه المنتديات والمنظمات السياسية والشيوخ والأعيان المهتمين بمصير الولاية.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصومال اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here