“تيكا” التركية تقدم مساعدات طبية لمرضى المهق في الصومال

10
"تيكا" التركية تقدم مساعدات طبية لمرضى المهق في الصومال

أفريقيا برس – الصومال. قدمت الوكالة التركية للتعاون والتنسيق “تيكا”، الأربعاء، مستلزمات طبية لمرضى المهق (البرص) في العاصمة الصومالية مقديشو.

وذكرت مصادر اعلامية أن “تيكا” بالتعاون مع السفارة التركية بالصومال، ساهمت بإجراء فحوصات طبية لمصابين بالمرض في مستشفى رجب طيب أردوغان بمقديشو، وتقديم مستلزمات طبية لهم.

واستفاد من المساعدات التي قدمتها الوكالة التركية نحو 22 من المصابين بالمهق، تضمنت حقائب تحوي ملابس ونظارات شمسية وكريمات واقية من الشمس، وفق مصادر اعلامية.

وفي كلمة خلال حفل تسليم المساعدات الطبية بمقر سفارة أنقرة بمقديشو قال السفير إبراهيم متي ياغلي، إن “تيكا تعمل على مشاريع جديدة في الصومال من شأنها أن تفتح أبوابا جديدة للتعاون بين البلدين بما يخدم احتياجات الشعب الصومالي”.

من جانبه قال إلهامي توروس، منسق “تيكا” بالصومال، إن “تركيا قدمت مشاريع كثيرة للشعب الصومالي منذ 12 عاما”، مبينا أن “مساعدات مرضى المهق جزء يسير من هذه المشاريع، وسنهتم بهذه الفئة من المرضى، وستغطي الحقائب المقدمة لهم احتياجاتهم لمدة سنة”.

من جهته، قال حسن إبراهيم أحد الصوماليين المصابين بمرض المهق، إنهم “يعانون من مشاكل صحية ولا يستطيعون شراء الأدوية اللازمة”، مشيرا إلى أن “تيكا” التركية قدمت لهم مستلزمات طبية تكفيهم لمدة سنة.

ولا توجد إحصائيات رسمية حول عدد المصابين بمرض المهق في الصومال.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصومال اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here