رئيس الوزراء الصومالي: خطة التحول الوطني تحمل أملاً لتنمية بلادنا

0
رئيس الوزراء الصومالي: خطة التحول الوطني تحمل أملاً لتنمية بلادنا
رئيس الوزراء الصومالي: خطة التحول الوطني تحمل أملاً لتنمية بلادنا

أفريقيا برس – الصومال. وصف رئيس الوزراء الصومالي حمزة عبدي بري خطة التحول الوطني نموذجا على العملية الجديدة التي يقوم بها الصومال، والتي تؤكد حسب قوله على العمل الملموس والواضح على الارض،وهو التغيير المطلوب.

وأشار رئيس الوزراء الصومالي إلى أن هذا التغيير يحمل أملاً جديداً،ورؤية طويلة المدى لنمو وتنمية الوطن والشعب، مع التركيز على الاستثمار في الموارد الإنتاجية لتحقيق النمو الاقتصادي،وخلق فرص العمل، وفرص التنمية الشاملة.

وأضاف حمزة عبدي بري “ترتكز هذه الخطة على الاستفادة من موارد بلادنا،ومهارات شعبنا،لتحقيق التنمية المستدامة”

وذكر استعراض خطط ملموسة للاستثمار في الزراعة،والثروة السمكية، والثروة الحيوانية،والطرق والجسور، والموانئ، والمطارات فضلا عن الموارد الطبيعية الأخرى، لتحقيق الاكتفاء الذاتي الاقتصادي”.

وأكد حمزة عبدي بري أن التغيير لا يمكن أن يتحقق، إذا لم يبدأ الجميع التغيير من أنفسهم، وهو ما يمكن أن يحقق الأهداف طويلة المدى.

و أشار رئيس الوزراء الصومالي إلى أن هناك فرصا كثيرة في مجالات الاستثمار بفضل قوانين الاستثمار التي تجذب الاستثمارات الأجنبية،واعفاء الديون عن الصومال،وانضمام الصومال إلى سوق شرق أفريقيا التجاري.

وستحل خطة التحول الوطني التي أطلقها رئيس الوزراء الصومالي في محل خطة التنمية الوطنية التاسعة لتكون رؤية التنمية المستدامة، وخلق مجتمع ذو تعليم يتمتع بالجودة والتميز، ومهارات عالية والذي يعكس المستقبل المشرق للصومال.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصومال اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here