رئيس الوزراء يبحث مع ممثلي المجتمع الدولي سبل مواجهة كورونا

23

الصومال – افريقيا برس. ناقش دولة رئيس الوزراء السيد حسن علي خير ،مع سفراء الدول الصديقة لجمهورية الصومال الفيدرالية وممثلي المنظمات الدولية في البلاد ، عبر تقنية الفيديو كونفرس الوضع الراهن في البلاد ، وخاصة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وأبلغ دولته جميع المسؤولين المشاركين في الإجتماع أن الحكومة الفيدرالية تريد تحويل جميع البرامج المخططة المقدمة لدعم الصومال إلى جهود التصدي لوباء فيروس كورونا ومساعدة الأشخاص المتأثرين من أزمة كورونا .

وأوضح رئيس الوزراء أنه حان الوقت لتقديم المساعدات إلى المحتاجين ،منوهاً إلى ضرورة بناء مستشفى واحد في كل الولايات الإقليمية مجهز ومخصص لمعالجة المصابين بفيروس كورونا في أقصى وقت ممكن.

وأعرب دولة رئيس الوزراء عن شكره وتقديره للمجتمع الدولي على تقديم الدعم والمساندة المستمرة للصومال حكومةً وشعباً،مؤكداً أن الصومال لن ينسى الدعم المقدم له في ظل هذه المرحلة الصعبة.

وأشاد السفراء وممثلو المنظمات الدولية ، بجهود الحكومة الفيدرالية لمواجهة فيروس كورونا، متعهدين في الوقت ذاته بتحويل جميع خططهم وأنشطتهم في البلاد للسيطرة على فيروس كورونا ومساعدة العائلات الصومالية ذات الدخل المنخفض.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here