رئيس مفوضية الانتخابات الفيدالية يكشف عن تلقيهم شكاوى انتخابية

10
رئيس مفوضية الانتخابات الفيدالية يكشف عن تلقيهم شكاوى انتخابية
رئيس مفوضية الانتخابات الفيدالية يكشف عن تلقيهم شكاوى انتخابية

أفريقيا برس – الصومال. مقديشو- كشف محمد حسن عرو، رئيس مفوضية الانتخابات الفيدالية عن تلقيهم شكاوى تتعلق بانتخابات مجلس الشعب الجارية.

وأشار عرو إلى أنهم تلقوا نوعين من الشكاوى جاء الأول منهما من مرشحين كانوا يسعون إلى خوض الانتخابات بينما يتعلق الثاني بمندوبي العشائر الذين شاركوا في انتخاب بعض النواب.

وذكر رئيس المفوضية أنهم شرعوا فعلا في النظر في شكوى من رئيس مجلس الشعب الصومالي السابق محمد شيخ عثمان جواري الذي أعلن أنه منع من خوض المنافسة في أحد مقاعد مجلس الشعب في بيدوا، عاصمة ولاية جنوب الغرب المؤقتة.

وأكد عرو أن لمفوضيته ممثلين في مراكز الاقتراع ووصف الاتهام بمشاركة مندوبين من خارج العشائر في الانتخابات بأنه أمر خطير، ووعد بتسجيل معلومات كاملة يمكن التحقق منها من كل مندوب.

يأتي البيان في ظل وجود شكاوى في الأيام الأخيرة من بعض المرشحين الحاليين الذين ترشحوا لعضوية مجلس الشعب ، بالإضافة إلى مخاوف أثارها اتحاد المرشحين الرئاسيين.

ويرى مراقبون أن اللجان الانتخابية بما فيها لجنة الانتخابات الفيدرالية ولجنة حل المنازعات الانتخابية مغلوبة على أمرها وأنها لا تستطيع أن تفعل شيئا في التعامل مع الشكاوى التي تلقتها كما أن القائم بأعمال رئيس الوزراء محمد حسين روبلي فشل في واجبه إزاء الانتخابات مما فتح الباب أمام التلاعب بنتائجها.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصومال اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here