رئيس ولاية جوبالاند يفتتح الدورة الرابعة للبرلمان الإقليمي

7
رئيس ولاية جوبالاند يفتتح الدورة الرابعة للبرلمان الإقليمي
رئيس ولاية جوبالاند يفتتح الدورة الرابعة للبرلمان الإقليمي

أفريقيا برس – الصومال. افتتح رئيس ولاية جوبالاند أحمد محمد إسلام (أحمد مدوبي) يوم الأربعاء الدورة الرابعة لبرلمان جوبالاند وتناول القضايا السياسية والأمنية التي تشهدها البلاد.

وهاجم أحمد مدوبي في كلمته سياسات الرئيس الصومالي السابق، محمد عبد الله فرماجو وقال: ” إن البلاد نجت من دكتاتورية خطيرة”.

وأشار إلى أن جوبالاند مرت بفترة صعبة في ظل حكم فرماجو ، وشكر البرلمان الصومالي على عدم إعادة انتخاب محمد عبد الله فرماجو.

ووصف مدوبي، الرئيس حسن شيخ بأنه الشخص المناسب لزعامة البلاد، معربا عن أمله في أن يتمكن من تحقيق شعاره “صوماليون متصالحون مع أنفسهم ومتصالحون مع العالم”.

كما تحدث رئيس جوبالاند عن الحرب ضد حركة الشباب معربا عن أمله في هزيمتها في السنوات المقبلة ، وقدم شكره إلى القوات الوطنية وقوات جوبالاند التي تقاتل الجماعة باستمرار.

وذكر أحمد مدوبي أن حركة الشباب تسللت إلى المجتمع الصومالي وأنها تهدد شيوخ العشائر ورجال الأعمال وتصف عناصرها الذين يُقتلون بأنهم مدنيون، مستخدمة بعض شيوخ العشائر في الترويج لأكاذيبها، داعيا إلى اليقظة لمثل هذه الأمور.

وأخيرا ، تناول رئيس جوبالاند، قضية الجفاف ، ودعا إلى مساعدة المتضررين من الجفاف في جوبالاند ، التي هي واحدة من أكثر المناطق تضررا من الكارثة.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصومال اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here