مقتل 35 عنصرا من حركة “الشباب” جنوبي الصومال

4
مقتل 35 عنصرا من حركة
مقتل 35 عنصرا من حركة "الشباب" جنوبي الصومال

أفريقيا برس – الصومال. أعلن الصومال، الاثنين، مقتل 35 عنصرا من حركة “الشباب” بينهم أجانب، في عملية عسكرية بإقليم جوبا السفلى جنوبي البلاد.

وقالت وكالة الأنباء الصومالية الرسمية، إن “وحدات من الجيش الصومالي، نفذت عملية عسكرية في قرى وبلدات بإقليم جوبا السفلى بولاية جوبالاند المحلية، لتصفية فلول الإرهابيين في هذه المناطق”.

وأضافت الوكالة، أن العملية شملت “قرى موسى حاج، وملايلي، ترطو، بحر سافيك، ما أدى إلى مقتل 35 من عناصر الشباب، بينهم قيادات ميدانية وأجانب”.

وأشارت أن “من بين القيادات الذين قتلوا في العملية، القيادي جابر الذي يحمل الجنسية الكينية، وصادق مسؤول الاستخبارات في الحركة، وعبدالغني مسؤول المتفجرات في الحركة (لم تحدد جنسيتيهما)، فيما ألقي القبض على 7 عناصر خلال العملية”.

كما أوضحت الوكالة أن “الجيش الصومالي يواصل بالتعاون مع السكان المحليين عملياته العسكرية، لدحر نفوذ حركة الشباب جنوب ووسط البلاد”.

والأحد، أعلن الصومال مقتل أكثر من 30 عنصراً من حركة “الشباب”، واعتقال 10 آخرين، في بلدة بارسنغوني بإقليم جوبا السفلى، وفق إذاعة الجيش الصومالي.

وبحسب وسائل إعلام رسمية، فإن الجيش الصومالي كثف من عملياته العسكرية في الأيام الأخيرة، تحسباً لبدء جولة جديدة من الحملة العسكرية ضد حركة الشباب في الأقاليم الجنوبية، بعد إضعاف قوتها الميدانية والعسكرية في وسط البلاد.

وتخوض الحكومة الصومالية منذ سنوات حربا ضد حركة “الشباب”، التي تأسّست مطلع 2004، وتتبع تنظيم القاعدة، وتبنّت تفجيرات أودت بحياة مدنيين وعناصر من الجيش والشرطة.

وطُردت حركة الشباب من المدن الرئيسة بين عامي 2011 و2012، إلا أنها ما تزال منتشرة في مناطق ريفية واسعة.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصومال اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here