وزير الثروة السمكية يجتمع مع السفير النرويجي لدى البلاد

1
وزير الثروة السمكية يجتمع مع السفير النرويجي لدى البلاد
وزير الثروة السمكية يجتمع مع السفير النرويجي لدى البلاد

أفريقيا برس – الصومال. اجتمع وزير الثروة السمكية والاقتصاد الأزرق في الحكومة الفيدرالية أحمد حسن آدم، مع سفير النرويج لدى الصومال، كارستن كارلسن، بحضور جير آرني شي مستشار عالي بوزارة الخارجية النرويجية.

وناقش الجانبان قضايا مهمة من بينها تعزيز دور العلاقات التاريخية بين البلدين والتعاون في تنمية مجالات الثروة السمكية وتأمين أمن البحار ومكافحة الصيد غير المشروع ومنع الجرائم في البحار.

وأشاد السفير النرويجي كارستن كارلسن بالخطوات التي اتخذتها الحكومة الفيدرالية فيما يتعلق بالتعاون الأمني ​​البحري، وقال إنهم مستعدون للعمل مع الوزارة في مجال الأمن البحري وإدارته بشكل فعال ومصايد الأسماك وموارد المحيطات.

بدوره عرض وزير وزارة الثروة السمكية أحمد حسن آدم التقدم الذي تم إحرازه في مجال الثروة السمكية وخاصة خطط الوزارة وتنمية الثروة السمكية ومكافحة الصيد غير المشروع وتحقيق الشفافية المتعلقة بأمن البحار. لبلدنا (الأمن البحري).

وأضاف أنه يعطي أولوية خاصة لتعزيز العلاقات بين البلدين لاسيما التعاون في القضايا المهمة المتعلقة بالأمن البحري ومنع الجرائم في البحر والإدارة الفعالة لمصايد الأسماك والموارد البحرية من خلال التعاون الدولي.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصومال اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here