وزير الخارجية يدعو المغتربين الصوماليين إلى الاستثمار في بلادهم

1
وزير الخارجية يدعو المغتربين الصوماليين إلى الاستثمار في بلادهم
وزير الخارجية يدعو المغتربين الصوماليين إلى الاستثمار في بلادهم

أفريقيا برس – الصومال. ألقى وزير الخارجية والتعاون الدولي في الحكومة الفيدرالية، أحمد معلم فقي، كلمة في اجتماع استثمار المغتربين الصوماليين الذي عقد اليوم في مقديشو، بحضور مسؤولين من الحكومة والبرلمان والمستثمرين المغتربين، وقال إن المغتربين يشكلون شريان الحياة للعديد من الأسر والعمود الفقري للانتعاش الاقتصادي الصومالي.

وشكر معلم فقي إدارة بنك الصومال الدولي (IBS) على تمويل الحدث وتعاونهم الوثيق مع إدارة الجاليات والمغتربين بالوزارة، مشيراً إلى أهمية الاستفادة من خبرات واستثمارات المغتربين من أجل تحقيق التنمية والازدهار، وذكر أن الحكومة الفيدرالية ملتزمة بتوفير فرص استثمارية كبيرة وضمان أمن المستثمرين المغتربين.

وفي معرض حديثه عن التأثير الاقتصادي لتحويلات المغتربين، أشار إلى أنها تساهم بشكل كبير في التنمية الاقتصادية للبلاد.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة بنك IBS، عبد الرزاق علي ورسمي، إن البنك مستعد لتشجيع المغتربين على العودة إلى البلاد، وكشف أن للمغتربين الصوماليين دوراً بارزاً في مختلف الاستثمارات في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة وعدة مدن في تركيا بالإضافة إلى العاصمة الكينية نيروبي، مشيرين إلى أهمية توجيه استثماراتهم إلى بلدهم الصومال، و البنك على استعداد لتحقيق رؤيتهم وحلمهم بالاستثمار الناجح.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصومال اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here