وسط تصاعد التوترات مع الغرب، السفير الروسي يزور مقديشو

8
وسط تصاعد التوترات مع الغرب، السفير الروسي يزور مقديشو
وسط تصاعد التوترات مع الغرب، السفير الروسي يزور مقديشو

افريقيا برسالصومال التقى وزير الدولة للشؤون الخارجية الصومالي ، بلال محمد عثمان ، بالسفير الروسي في جيبوتي والصومال ميخائيل جولوفانوف يوم الخميس، وسط تصاعد الخلاف بين الحكومة الصومالية المنتهية ولايتها والدول الغربية.

وتم خلال اللقاء بحث علاقات الشراكة الاستراتيجية بين الصومال وروسيا وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والعسكرية والأمنية بما يعود بالنفع على الشعبين والبلدين الصديقين.

وارتكبت الحكومة الصومالية خطأ دبلوماسيا فادحا خلال الاجتماع من خلال عرض علم هولندا بطريق الخطأ. كلا العلمين هما علمان أفقيان ثلاثيا الألوان بنفس النسب ولكنهما مرتبتان بشكل مختلف ومختلف قليلا عن الألوان الخاصة بهما.

وتاتي زيارة السفير الروسي إلى مقديشو في الوقت الذي يواجه فيه الصومال معارضة شديدة من شركائه الدوليين التاريخيين. بعد تمديد مجلس الشعب الصومالي فترة ولايته وولاية الرئيس يوم الاثنين لمدة عامين في أعقاب انهيار المحادثات المتعلقة بالانتخابات بين الحكومة الفيدرالية وحكومات الولايات، على الرغم من رفض مجلس الشيوخ ذلك التمديد الذي قوبل أيضا بالرفض من قبل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والاتحاد الأوربي التي هددت بإعادة تقييم علاقاتها مع الصومال وفرض عقوبات على الضالعين في عرقلة إجراء الانتخابات في البلاد.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here