أبرز ما أعلنت عنه “غوغل” في مؤتمرها السنوي

4
أبرز ما أعلنت عنه
أبرز ما أعلنت عنه "غوغل" في مؤتمرها السنوي

أفريقيا برس – الصومال. أعلنت “غوغل”، الأربعاء، عن إطلاق مجموعةٍ جديدةٍ من الأجهزة الإلكترونيّة، إضافةً إلى إصدار تحديثاتٍ جديدةٍ للعديد من أدواتها وتطبيقاتها، بحسب وكالة فرانس برس.

وكانت “غوغل” قد عقدت أوّل مؤتمرٍ حضوريّ للمطوّرين منذ ثلاث سنوات الأربعاء في ولاية كاليفورنيا في الولايات المتّحدة، حيث قدّمت أوّل ساعةٍ ذكيّة من إنتاجها وهي “بيكسل ووتش”، إضافة إلى ثلاثة هواتف ذكيّة جديدة، وجهاز لوحيٍ جديد سينزل إلى الأسواق في العام المقبل.

كذلك، عرضت الشركة نسخةً جديدةً من سمّاعاتها، وكشفت عن تعديلاتٍ على خدماتها الأساسيّة مثل محرّك البحث والترجمة والخرائط. تعتمد هذه التعديلات على استخدام التطوّرات الجديدة في الذكاء الاصطناعي لزيادة الارتباط بين العالم الحقيقي والعالم الرقمي.

نستعرض هنا أبرز ما أُعلِن عنه في المؤتمر:

ستنضم ساعة بيكسل ووتش إلى مجموعة منتجات “بيكسل”، والتي تضمّ هواتف ذكيّة وأجهزة كومبيوتر محمولة وسمّاعات، في إطار استراتيجيّة تسعى من خلالها لجعل خدماتها متاحة في أيّ وقت على أجهزة مختلفة.

وقال المسؤول عن الأجهزة والخدمات لدى “غوغل”، ريتش أوسترلو، إنّ أجهزة “بيكسل” قادرة على الاتصال في ما بينها بسهولة بفضل الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية وشرائح الكومبيوتر. وأضاف أنّ “كلّ هذه المنتجات تعمل معاً، بحسب رؤيتنا للحوسبة السائدة”.

وستكون ساعة بيكسل ووتش قادرة على التزامن مع أجهزة أخرى تعمل ببرنامج التشغيل أندرويد، أو أن تتمتّع باتصالها الخاص بالإنترنت.

ومن المقرر أن تُطلق “بيكسل ووتش” في الأسواق خلال الخريف، لتكون أوّل ساعة ذكيّة من تصنيع “غوغل”.

ستُتاح في الساعة تطبيقاتٌ مرتبطةٌ بالصحّة من الساعات الذكيّة التابعة لـ “فيت بيت”، وهي علامة تجاريّة متخصّصة في تصنيع المنتجات الذكيّة المرتبطة باللياقة البدنّية. وكانت “غوغل” قد أعلنت في العام 2019 عن استحواذها على هذه العلامة التجارية مقابل 2,1 مليار دولار بهدف منافسة الساعة الذكيّة التابعة لشركة آبل.

كذلك فاجأت “غوغل” متابعيها بتشكيلة جديدة من الهواتف الذكيّة، ومنها “بيكسل 7″ Pixel 7 و”بيكسل 7 برو” Pixel 7 Pro. وعلى الرغم من عدم نشر المزيد من التفاصيل حول الهاتفين الجديدين، إلّا أنّه من المتوقع إطلاقهما في خريف العام الحالي.

في الوقت نفسه، كشفت الشركة عن الهاتف الذكيّ “بيكسل 6 إيه” Pixel 6A، وهو إصدار أقل كلفة من مجموعة هواتف “بيكسل 6” Pixel 6، والتي أصدرت في وقتٍ سابقٍ من هذا العام. وسيتوفر الهاتف الجديد بثلاثة ألوان، هي الأخضر والأبيض والأسود.

ستكون السمّاعات الجديدة متوفّرة بأربعة ألوان هي البرتقاليّ والأخضر والأبيض والأسود، وستوفّر ميزات مثل إلغاء الضوضاء.

سيبدأ بيع السمّاعات الجديدة في 21 يوليو/ تمّوز المقبل بسعر 199 دولارا أميركيا.

قدّمت “غوغل” خصائص جديدة للذكاء الاصطناعي تتيح تطوير تطبيقاتها، ومنها على سبيل المثال إجراء محادثات مع برنامج المساعدة الصوتيّة بصورة أكثر “طبيعيّة”.

كما سيتمكّن مستخدمو “غوغل” من إجراء عمليات بحث، يمكن فيها إدماج صور ملتقطة بواسطة الهاتف الذكي أو إرشادات بالصوت أو النص. على سبيل المثال، يمكن للمستخدم تصوير رفّ لمنتجات الشوكولا وطرح سؤال على محرّك البحث عن الأنواع الخالية من البندق.

وقال نائب رئيس “غوغل” برابهاكار راجافان: “يمكنك البحث في عالمك بأكمله، وطرح الأسئلة بأي طريقة وفي أي مكان”.

أعلنت الشركة أيضاً أنّ خدمة خرائط غوغل Google Maps، ستطلق في وقت لاحقٍ من العام الحالي عرضاً لبعض المدن الكبرى يدمج صور التجوال الافتراضيّ والصور الجويّة “لإنشاء نموذج رقميّ ثريّ للعالم”.

وأضافت المجموعة 24 لغةً جديدةً على خدمتها للترجمة “غوغل ترانسليت”، ليرتفع العدد الإجمالي للغات المتاحة في هذه الخدمة إلى 133.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن الصومال اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here