إدانة إحراق عيادة طبية في مدينة بارديرا في جنوب الصومال

6
إدانة إحراق عيادة طبية في مدينة بارديرا في جنوب الصومال
إدانة إحراق عيادة طبية في مدينة بارديرا في جنوب الصومال

أفريقيا برسالصومال.  أدانت اللجنة الدولية للصليب الأحمر ولجنة الهلال الأحمر الصومالي إحراق عيادة طبية تابعة للجنة الهلال الأحمر الصومالي في بلدة بارديرا في إقليم غدو بولاية جوبالاند في جنوب الصومال.

وفي بيان مشترك ، أعربت المنظمتان عن خيبة أملهما من تدمير العيادة ، كما انتقدتا الإصابات التي لحقت ببعض العاملين في العيادة.

وقال أحمد محمد ، مدير لجنة الهلال الأحمر الصومالية: “زملاؤنا الثلاثة يتعافون من إصاباتهم. نقوم بتقييم الأضرار التي لحقت بالعيادة ، لكن الدمار هائل. التهم الحريق العيادة بأكملها واستغرق إخمادها ساعات”.

وقال رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الصومال ، يورغ إجلين ، إن الهجوم أثر على العمليات في العيادة التي تُجري ما يصل إلى 2000 استشارة طبية كل شهر.

وأضاف “هذا غير مقبول. العائلات أصحبت الآن مجبرة على طلب الرعاية الطبية في مكان آخر. لا ينبغي بأي حال من الأحوال مهاجمة منشأة صحية أو إصابة العاملين في مجال الرعاية الصحية “.

وكان متظاهرون أشعلوا قبل أيام النيران في المركز لأسباب غير معروفة إلا أن مصادر أشارت إلى أن مهاجمتهم للمركز ترجع إلى غضب ناجم عن إقالة بعض الموظفين عن العمل.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here